"المعسكر الصهيوني" يؤيد شطب النائبة حنين زعبي

النائبة زعبي: يبرهن المعسكر اليميني والمعسكر الصهيوني أن لا فرق بينهما فيما يتعلق بتوجهاتهم المعادية للديمقراطية، والمعادية للحريات السياسية

ذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، إن كتلة 'المعسكر الصهيوني'، المؤلفة من حزبي العمل برئاسة يتسحاق هرتسوغ و'هتنوعا' برئاسة تسيبي ليفني، ستؤيد شطب ترشيح النائبة حنين زعبي لانتخابات الكنيست المقبلة.

وأعلن 'المعسكر الصهيوني' أنه سيؤيد شطب زعبي من المنافسة في موازاة اقتراح بشطب ناشط اليمين المتطرف الفاشي باروخ مارزل.

واعتبر مراسل القناة للشؤون الحزبية، عميت سيغال، أن تأييد 'المعسكر الصهيوني' لشطب النائبة زعبي هو 'مخاطر بعدم توصية القائمة العربية المشتركة' أمام الرئيس الإسرائيلي، بعد الانتخابات، بتكليف هرتسوغ بتشكيل الحكومة المقبلة.

وعقبت النائبة زعبي بالقول إنه 'حتى قبل أن يجلسوا في حكومة وحدة وطنية، ويميزوا الاختلافات بينهم، يبرهن المعسكر اليميني والمعسكر الصهيوني أن لا فرق بينهما فيما يتعلق بتوجهاتهم المعادية للديمقراطية، والمعادية للحريات السياسية'.

وشددت زعبي على أن 'البديل الوحيد لمن يريد قمع نضالنا الوطني، هو تعزيز هذا النضال وتعزيز تمثيلنا الوطني داخل وخارج الكنيست. نحن لسنا ’معارضة’ سياسية داخل الكنيستى وحسب، وإنما نحن معارضة أيديولوجية، تمثل أقلية تعيش في صراع على كيانها الوطني مع دولة تعتبرنا حجر عثرة أمام تحقيق مشروعها الأيديولوجي'.

التعليقات