د. جبارين يقدّم طلبًا رسميًا لشطب دعاية ليبرمان ضد أم الفحم

تقدّم د. يوسف جبارين، المرشح العاشر في "القائمة المشتركة"، بطلب رسمي إلى القاضي سليم جبران، رئيس لجنة الانتخابات المركزية، لمنع حزب "يسرائيل بيتنو" من استخدام شعاره الانتخابي المركزي "اريئيل إلى إسرائيل، أم الفحم إلى فلسطين".

د. جبارين يقدّم طلبًا رسميًا لشطب دعاية ليبرمان ضد أم الفحم

 

تقدّم د. يوسف جبارين، المرشح العاشر في "القائمة المشتركة"، بطلب رسمي إلى رئيس لجنة الانتخابات المركزية، القاضي سليم جبران، لمنع حزب "يسرائيل بيتنو" من استخدام شعاره الانتخابي المركزي "اريئيل إلى إسرائيل، أم الفحم إلى فلسطين".

وكتب د. جبارين أنّ هذا الشعار عنصري في جوهره، ويحرّض ضد الجماهير العربية عمومًا وأهالي مدينة ام الفحم خصوصًا، لأنه يدعو إلى إخراج المدينة من الدولة والقيام بـعملية "ترانسفير" ونزع شرعية. كما أنّ هذا الشعار يمسّ مسًا بالغًا بنسيج العلاقات بين المواطنين العرب واليهود.

وأضاف: إن هذا الشعار يدعو بشكل مباشر إلى إلغاء مواطنة جزء من المواطنين العرب، ويعتبرهم طابورًا خامسًا، مما يؤجّج العنصرية والكراهية ضد المواطنين العرب بل ويشجّع العنف ضدّهم.

واستشهَد د. جبارين -  وهو دكتور ومحاضر جامعي في موضوع القانون – بقرارات وسوابق قضائية، تم فيها شطب دعايات انتخابية انطوت على رسائل عنصرية وتحريضية.

واختتم د. جبارين رسالته إلى سعادة القاضي جبران بمطالبته بتفعيل صلاحياته لشطب هذه الدعاية.

 

التعليقات