القائمة المشتركة تدين الاعتداء الفاشي على زعبي

القائمة تستنكر تقاعس إدارة وحرس الكلية في التصدي لجماعة اليمين المتطرف، ولم يحرك حرس الكلية ساكنًا إلا حين رفع علم فلسطين في القاعة

القائمة المشتركة تدين الاعتداء الفاشي على زعبي

أدانت رئاسة القائمة المشتركة، المكونة من المرشحين الأوائل أيمن عودة ومسعود غنايم وجمال زحالقة وأحمد طيبي، الاعتداء على النائبة حنين زعبي خلال ندوة سياسية في الكلية الأكاديمية في رمات غان، ووصفته بأنه اعتداء فاشي جبان.

وقالت القائمة المشتركة في بيانها إن النائبة اليمينية شولي موعلم اعتدت على الطالبة التي رفعت العلم الفلسطيني، إضافة إلى تعرض المستشارة الإعلامية للقائمة المشتركة إميلي مواتي الى الضرب بعصاة حديدية من قبل عصابة مارزل واعوانه. ونقلت الى مستشفى ايخيلوف للعلاج.

واستنكرت رئاسة القائمة تقاعس إدارة وحرس الكلية الأكاديمية رمات غان في التصدي لجماعة اليمين المتطرف، التي عملت منذ بداية الندوة على تخريبها بسبب مشاركة النائبة حنين زعبي فيها، ولم يحرك حرس الأكاديمية ساكنًا إلا حين رفع علم فلسطين في القاعة.

ونوه بيان رئاسة القائمة إلى أن محاولة الاعتداء على النائبة حنين زعبي هو نتيجة للتحريض المتواصل عليها وعلى القائمة المشتركة وعلى ما تحمله من مواقف مبدئية مناهضة لسياسة الكراهية وممارسات التمييز والعنصرية والإقصاء. وأكد البيان أن التحريض والترهيب "لن يحيدنا قيد أنملة عن مواقفنا الصلبة والواضحة"، وبأن القائمة المشتركة هي البديل الديمقراطي الوحيد لمعسكر اليمين والمعسكر الصهيوني وسياسات الكراهية بكافة أشكالها وتجلياتها.

وأكدت رئاسة القائمة المشتركة على ضرورة التصدي للفاشية والعنصرية بلا هوادة، وناشدت كل القوى المناهضة لها أن تقف سدًا منيعًا لردعها وإيقافها عن حدها. وعبرت رئاسة القائمة عن تقديرها للطلاب العرب والديمقراطيين اليهود الذين تصدوا بأجسادهم لقطعان الفاشية المنفلتة.

التعليقات