الناصرة: توقعات بارتفاع نسبة التصويت وآراء متفائلة جدا

أتوقع أن تحصل القائمة المشتركة على خمسة عشر مقعدا في الكنيست، لأنها كانت استجابة لمطلب الجماهير في أن تتوحد الأحزاب، وها هم توحدوا..

الناصرة: توقعات بارتفاع نسبة التصويت وآراء متفائلة جدا

آية جرادات: 15 مقعدا ليس مستبعدا

مع تصاعد الحملات الإعلامية لحث الجماهير العربية للخروج لصناديق الاقتراع في الأسبوع المقبل، بالتزامن مع نشر نتائج استطلاعات الرأي حول مشاركة الجماهير العربية في التصويت في انتخابات الكنيست المقبلة، رصد موقع عــ48ـرب آراء الشارع النصراوي حول توقعاتهم في يوم الانتخابات، حيث دلت غالبية الآراء على أن نسبة الاقتراع ستكون مرتفعة على غير عادتها، كما توقعت بعض الآراء بأن تحصل القائمة المشتركة على عدد مقاعد أكبر من المتوقع.

وأشار  زياد منصور من الناصرة إلى أنه لغاية الآن لا توجد حركة للقائمة المشتركة في المدينة مع أنه لم يتبق سوى أسبوع. واضفا أنه لا يعتقد أنه ستكون مقاطعة للقائمة.

وقال منصور : ' في الأيام الأخيرة سيكون هناك تحرك كامل من قبل المواطنين في الناصرة، وأنا أتوقع أن تحصل القائمة المشتركة على خمسة عشر مقعدا في الكنيست، لأنها كانت استجابة لمطلب الجماهير في أن تتوحد الأحزاب، وها هم توحدوا'.

بدوره قال علي زعبي: 'كما تعلم تبقى أسبوع للانتخابات، وطبعاً لا توجد هناك حركة مثلما شهدتها البلدات العربية في الجولات السابقة لانتخابات الكنيست لأن الاحزاب كلهم في قائمة عربية واحدة، ولكن سيحصل التغيير في يوم الانتخابات ذاته، وينزل المصوتين لصناديق الاقتراع من أجل تحقيق النصر في رفع عدد النواب العرب'.

من جهته قال المحامي نمر أبو أحمد: 'الأجواء جيدة جداُ، وتدعو للتفاؤل وتبشر بالخير، فاستقبال الجماهير العربية للوحدة أتى بصورة جيدة، وخاصة أن هذا هو المطلب في التوحد وإبداء الرأي الواحد للمواطنين العرب في البلاد. من دواعي الفخر والاعتزاز أن تحصل القائمة على 15 مقعدا، من أجل تمثيل مجتمع كامل متوحد تحت اسم القائمة المشتركة'.

وأضاف أبو أحمد: 'هناك تحركات وعمل للمعسكرات الصهيونية في الوسط العربي وبشكل ملحوظ، ولكن هذا لن يؤثر على عمل القائمة المشتركة حيث أنها تعمل على نمط الوحدة وتحت شعار إرادة الشعب'.

هذا وقال الشاب محمد غميض لعرب 48: 'أنا متفائل جداً من الحماس الموجود لدى أهل الناصرة، وخاصة من خلال هذا الأسبوع الأخير للانتخابات. الجميع ينتظر 17 آذار بفارغ الصبر، ونحن بدورنا كشباب سنقوم في التعاون مع كوادر العمل الانتخابي من أجل رفع نسبة التصويت في المدينة. ونحن على أمل أن يتعاون المواطنون في الناصرة على هذا الأساس، وأن يكون هناك دعم كبير والتفاف جماهيري في المدينة حول القائمة'.

وفي حديث مع الشابة آية جرادات قالت: 'أرى أن هناك تحركات ممتازة في مدينة الناصرة، وأنا اشدد على دور الشباب في هذه الانتخابات، فنحن كجيل صاعد أراد الوحدة ويريد دعمها، ولا استبعد أن تحصل القائمة على 15 مقعدا، وهذا هو النصر الذي سنحققه يوم الانتخابات'.

التعليقات