الشاغور: دعوات للمشاركة بكثافة والتصويت للقائمة المتشركة

مع اقتراب انتخابات الكنيست يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17.3.2015 تزداد الحملة الانتخابية سخونة، وتشهد البلدات العربية مهرجانات واجتماعات انتخابية وحلقات بيتية بغية تحفيز أصحاب حق الاقتراع على ممارسة حقهم الديمقراطي

الشاغور: دعوات للمشاركة بكثافة والتصويت للقائمة المتشركة

دعوات للمشاركة بكثافة في انتخابات الكنيست بالشاغور

مع اقتراب انتخابات الكنيست المقررة يوم الثلاثاء المقبل تزداد الحملة الانتخابية سخونة، وتشهد البلدات العربية مهرجانات واجتماعات انتخابية وحلقات بيتية بغية تحفيز أصحاب حق الاقتراع على ممارسة حقهم والمشاركة بالتصويت لاختيار ممثليهم في الكنيست المقبلة.

وتنشط القائمة المشتركة بمركباتها الأربعة، الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، الحركة الإسلامية، التجمع الوطني الديمقراطي والحركة العربية للتغيير، في مختلف المناطق من الجليل شمالا مرورا بالمثلث والمدن الساحلية وحتى النقب جنوبا، سعيا لتسجيل إنجاز غير مسبوق بحصد أكبر عدد ممكن من الأصوات العربية وإدخال أكبر عدد ممكن من النواب العرب إلى الكنيست للمرة الأولى في تاريخ البلاد.   

'عرب 48' تجول في قرى البعنة، دير الأسد ومجد الكروم بمنطقة الشاغور واستطلع آراء عدد من الأهالي.

تحقق مطلبنا بالوحدة وعلينا دعمها

قال عايد أسدي من قرية دير الأسد إن 'الوحدة كانت مطلبنا وقد حققتها الأحزاب العربية في إطار القائمة المشتركة ويتوجب علينا الآن دعمها. لا يكفي أن نخرج إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتنا فحسب، بل يجب إقناع الآخرين بالتصويت للقائمة المشتركة حتى تكون ذات ثقل سياسي كبير'.

شوكة في خاصرة حكومة يمينية

وقال قاسم كريم إنه 'من المؤكد أننا نحن أبناء المجتمع العربي لسنا في موقع اتخاذ القرار ولن نكون بسبب عنصريتهم، ولكن يمكننا أن نكون كالشوكة في خاصرة حكومة يمينية تضم أمثال ليبرمان، بينت ونتنياهو، وبإمكاننا جعل طريقهم البرلماني صعبا إلى درجة إفشال قرارات تخص ناخبيهم مما يضعهم في موقف حرج إلى درجة إضعاف فرص تحالفهم الائتلافي مستقبلا. ويعلم الجميع أن تصويتنا للقائمة المشتركة له أهمية كبيرة ليس فقط سياسية، بل اجتماعيه أيضا، إذ بذلك نتوحد ونوحد أبناء شعبنا على اختلاف انتماءاتهم'.

نحقق إرادتنا ونبني مستقبلا جديدا

وقالت أحلام ضو إنه 'حان وقت القضاء على العنصرية وكنس أحزاب اليمين المتطرف من بلداتنا العربية. نحن مع بعض أقوى وبتصويتنا للقائمة المشتركة ستتحقق إرادتنا، إرادة شعب، وبقوتنا سنبني مستقبلا جديدا وأفضل. همنا واحد وصوت واحد'.

قضايانا واحدة ونحن بالوحدة أقوى

وقال رامي تيتي إن 'القائمة المشتركة هي خطوة جديدة ومباركة، وهي إطار يضم الأحزاب العربية، نحن كعرب نعيش نفس الهم ونعاني من نفس القضايا، ووحدة الأحزاب العربية بالقائمة المشتركة قوة لنا، ويجب التركيز على أهمية التصويت بكثافة هذه المرة لأننا بالوحدة أقوى'.

القائمة المشتركة أمل الشباب

وقال مصطفى أسدي إن 'الشباب العرب يعانون من سياسة التمييز والعنصرية، فلا يجدون قسائم أرض للبناء ويضيّق عليهم في العمل وغير ذلك، وأنا كشاب أرى بالقائمة المشتركة الأمل الذي سيساهم في تحقيق ما نصبو إليه. أدعو الشباب وخاصة الذين سيصوتون للمرة الأولى في حياتهم أن يسجلوا إنجازا بالتصويت لقائمة العرب، القائمة المشتركة وشارتها و ض ع م'.

نصوت لوحدتنا ونكنس من دمر غزة وانتهج العنصرية ضدنا

وقال ثائر تيتي إن 'الجماهير العربية الفلسطينية في الداخل تصنع تاريخا بتحقيق الوحدة في قائمة واحدة وهو حلم راود الكثيرين منذ سنوات طويلة. أذكر أننا في الانتخابات السابقة تنافسنا فيما بيننا من خلال ثلاث قوائم عربية على كل صوت وصوت، والآن يجب الاستمرار بهذا النهج بهدف كنس الأحزاب الصهيونية من بلداتنا العربية، فكيف ستكون يا من تصوت لحزب صهيوني؟!، وكيف تقبل أن تصوت لمن شن حربا على أهلنا في غزة، ومارس سياسة التمييز والعنصرية ضدنا في الداخل.علينا التكاتف جميعا لإنجاح 15 عضو كنيست من القائمة المشتركة، ونحن قادرون على تحقيق ذلك'.

التعليقات