البطوف: مساعي لتحريك الشارع وكنس الأحزاب الصهيونية

مع اقتراب موعد انتخابات الكنيست التي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل 17.3.2015 تنشط الكوادر الشبابية لتحريك المشهد الانتخابي وحشد الناخبين العرب لتأييد القائمة المشتركة والتصويت لها وشارتها و ض ع م وكنس الأحزاب الصهيونية من بلدتانا العربية في الداخل الفلسطيني.

البطوف: مساعي لتحريك الشارع وكنس الأحزاب الصهيونية

أجواء انتخابية في البطوف

مع اقتراب موعد انتخابات الكنيست التي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل 17.3.2015 تنشط الكوادر الشبابية لتحريك المشهد الانتخابي وحث الناخبين العرب  على تأييد القائمة المشتركة والتصويت لها وشارتها و ض ع م وكنس الأحزاب الصهيونية من بلدتانا العربية في الداخل الفلسطيني.

'عرب 48' تجول في مثلث يوم الأرض الخالد (سخنين، عرابة ودير حنا) واستطلع آراء عدد من الناخبين.

ردنا على ليبرمان إدخال 15 عضو كنيست عربي إلى البرلمان

وأكد عوض بركة بحماس أنه يدعو إلى التصويت للقائمة المشتركة، وقال: 'أعتقد أن نسبة التصويت سترتفع في مجتمعنا العربي وسندخل 14 أو 15 عضو كنيست عربي، هذه فرصة لنرد على العنصريين والرد على ليبرمان الذي قال مؤخرا إنه سيقطع رؤوس المعادين أي رؤوس العرب'، سنرد عليه ونقول نحن مسالمون ونضالنا سلمي وسنقطع الرؤوس في صناديق الاقتراع وسنرفع صوتنا عاليا، وعلى الجميع أن يخرج للتصويت لقائمتنا العربية، القائمة المشتركة'.

الغالبية العظمى من أهلنا ستشارك وتصوت للقائمة المشتركة

وقال صالح بدارنة إن 'هذا الهدوء على غير عادته في مثل هذه الأيام  قبل كل انتخابات برلمانية لا يعني أن الناس لا مبالية، بل هو بسبب اتفاق القوائم العربية وخوضها الانتخابات بقائمة واحدة هي القائمة المشتركة. ألمس أن الغالبية العظمى من أهلنا ستشارك وتصوت للقائمة المشتركة وأنا أدعو الجميع أن يكونوا هذه المرة صوتا واحدا وموحدا في سبيل انتزاع حقوقنا المشروعة'.

كل من نادى بالوحدة مطالب الآن بدعمها

وأبدى محمد نصار تتفاؤله قائلا: 'أدعو الجميع أن يخرج أولا للتصويت ولا يعقل أن كل من نادى بالوحدة وطالب الأحزاب العربية خوض انتخابات الكنيست بقائمة مشتركة أن يستمر في خلق  ذرائع واهية والتكاسل وعدم الخروج للتصويت يوم الثلاثاء المقبل. الأحزاب العربية استجابت لمطلب الشارع العربي وتوحدت والآن علينا التصويت وحث المترددين بأن يخرجوا للتصويت للقائمة المشتركة وذلك بهدف تعزيز دور أعضاء الكنيست العرب وزيادة تأثيرهم، وعلى الجميع أن لا يستخف بقوتنا إذا ما استجاب المصوتون العرب وأدلوا بأصواتهم بشكل مكثف للقائمة المشتركة لأن من شأن ذلك زيادة ثقل وزننا السياسي كأقلية عربية فلسطينية في البلاد'.

نريد لهذه الوحدة أن تستمر

وقال محمد زبيدات إن القائمة المشتركة تستحق أن نعطييها الفرصة وعلينا دعمها دائما لأننا نريد لهذه الوحدة أن تستمر مستقبلا. وعلى الجميع وخاصة من الذين يتذرعوا بحجج واهية أن يكفوا الآن عن النقاشات الزائدة ولنقم بواجبنا بأن نخرج للتصويت لزيادة عدد ممثلينا في الكنيست وبذلك نقوي أنفسنا'.

الوحدة مباركة

وقال أبو طالب منداوي: 'حقيقة أنا لم أكن من المصوتين سابقا لأنني لم أكن أرى أي نتيجة، ولكن بما أنهم توحدوا هذه المرة فلربما تحمل الوحدة الخير لجميع العرب في البلاد، وإن شاء الله الوحدة مباركة'.

التعليقات