غطاس: نسبة تصويت تتعدى 70% تضمن إدخال 14 نائبا عربيا

قال النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي والمرشح في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، لـ"عرب 48" إنه يلمس اهتماما شعبيا متزايدا لدعم القائمة المشتركة من الجليل شمالا مرورا بالمثلث والمدن الساحلية وحتى النقب جنوبا

غطاس: نسبة تصويت تتعدى 70% تضمن إدخال 14 نائبا عربيا

النائب د. باسل غطاس

قال النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي والمرشح في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، لـ'عرب 48' إنه يلمس اهتماما شعبيا متزايدا لدعم القائمة المشتركة من الجليل شمالا مرورا بالمثلث والمدن الساحلية وحتى النقب جنوبا من حيث تكثيف المهرجانات والاجتماعات الانتخابية والحلقات البيتية لحث الناخبين على الخروج إلى صناديق الاقتراع والتصويت في  الانتخابات البرلمانية الثلاثاء الوشيك 17.3.2015.



وأضاف النائب غطاس أن 'القائمة المشتركة بكل طواقمها وكوادرها تكثف الدعاية الانتخابية وقامت بتزيين حافلتين بشعاراتها الانتخابية وستتجولان في مختلف البلدات العربية بمختلف أنحاء البلاد، وأن اليومين المقبلين، الجمعة والسبت، سيكونان حاسمين لضمان توجه الناس إلى التصويت'، مشيرا إلى أن 'القائمة المشتركة ستحصل على ما يزيد عن 14 مقعدا في الكنيست إذا ما تعدت نسبة التصويت في المجتمع العربي 70% وأن نسبة تصويت 75% ستمنح القائمة المشتركة 15 عضو كنيست، وهذا سيكون إنجازا غير مسبوق، وعليه يتوجب علينا التصويت بكثافة للقائمة المشتركة لضمان ذلك'.

أقوى سيناريو فوز هرتسوغ وتشكيل حكومة وحدة وطنية

وتوقع النائب غطاس أن يكلف يتسحاك هرتسوغ بتشكيل الحكومة، بحسب الاستطلاعات، وأن سيناريو تشكيل حكومة وحدة وطنية بين هرتسوغ ونتنياهو هو الأقوى ما يعني أن تكون القائمة المشتركة كقوة ثالثة في الكنيست برئاسة كتل المعارضة، وقال 'لن نسمح بأن تأتي الحكومة المقبلة على حسابنا كعرب، وسنكون معارضة قوية لتحصيل حقوقنا'.      

التعليقات