الناصرة: اجتماع يتحول إلى مهرجان انتخابي لرفع نسبة التصويت

تحول اجتماع حي، عقد مساء أمس، الجمعة، إلى مهرجان انتخابي للقائمة المشتركة في حي جبل حمودة في مدينة الناصرة، بمشاركة النائبة حنين الزعبي والشيخ ناصر دراوشة والدكتور رائد غطَاس ورجل الأعمال وممثّل الحي عارف شتيوي، وبتنسيق من قيّادي الحي قصي الزعبي وعطيّة دراوشة

الناصرة: اجتماع يتحول إلى مهرجان انتخابي لرفع نسبة التصويت

تحول اجتماع حي، عقد مساء أمس، الجمعة، إلى مهرجان انتخابي للقائمة المشتركة في حي جبل حمودة في مدينة الناصرة، بمشاركة النائبة حنين الزعبي والشيخ ناصر دراوشة والدكتور رائد غطَاس ورجل الأعمال وممثّل الحي عارف شتيوي، وبتنسيق من قيّادي الحي قصي الزعبي وعطيّة دراوشة.

 وشدد عريف الحفل، الناشط في التجمع الطلابي في "التخنيون" أحمد دراوشة، في كلمته الافتتاحية على مقاطعة الأحزاب الصهيونيّة بدل مقاطعة الكنيست نفسه، فالمقاطعة هي تكرار لأخطاءٍ وقعت في دولٍ ومناطقَ أخرى، ولن يجني الشعب الفلسطينيّ جرّاها إلا وبالًا.

ودعا الشيخ ناصر دراوشة إلى وحدةٍ شاملةٍ في كل الميادين وضروب الحياة اليوميّة بدءًا من الكنيست وليس انتهاء بلجنة المتابعة والبلديّات والمجالس المحليّة، فبالوحدة والوحدة فقط نصل إلى ما نصبو ونتوق من حريّة.

وتحدث السيد عارف شتيوي، عن ضرورة تكثيف المشاركة في الانتخابات، ودعا لأن تتجاوز نسبة التصويت الـ90% بالمئة، مُردِفًا: نسبة اليهود من سكّان الولايات المتحدة قد لا تتخطّى الواحد بالمائة، لكنّهم يُسقِطونَ رئيسًا وينتخبون رئيسًا، أمّا نحن وقد قاربت نسبتنا الـ 22% فلا نقوى على إسقاط حكومة؟

ثم تحدّثت النائبة الزعبي عن أهميّة القائمة  المشتركة، مشيرة إلى أنها وُلِدت من رحم إجماع وطني يمثل مكانتنا كأصحاب وطن. وأكدت 'أننا لا نقبل مواطنة تتناقض مع ولائنا وانتمائنا لشعبنا، وأن الأسرلة وعنصرية نظام الدولة بأكمله وليس فقط اليمين المتطرف، هو خصمنا، وأن مشروع القائمة العربية المشتركة ضروري للحفاظ على نسيجنا الاجتماعي وأخلاقنا الوطنية التي هي حصانتنا من الطائفية والعائلية والانتهازية، بالإضافة إلى قوة وحدتنا أمام العنصرية والقمع والاحتلال وجرائم الحرب'.

 وتطرّقت لما يتعرّض له أبناء شعبنا، من عنصريّةٍ ممنهجةٍ تجاه العرب دونَ رادعٍ أو وازع، وأن العرب لم يُستورَدوا لهذه الأرض بل ولدوا منها، وأن ما لديهم ملك لهم، وما لا يملكونه سرق منهم.

وأضافت: ليست غزّة وحدها المحاصرة، بل الناصرة أيضًا، فتحاصرها نتسيريت عيليت ومجدال هعيمك، وأم الفحم مُحاصرة، والنقب  مُحاصَر أيضا.

وقالت أيضا: 'لا يُمكِن أن نظلّ مكتوفي الأيدي ونسكت تجاه المجازر، التي ترتكب بحق شعبنا، ونحن نرى الإيطالي والتركي والفرنسي والبلجيكي يتضامن معنا وأن نقف بعضها صامتين'.

ودعت في ختام كلمتها إلى المشاركة الفعّالة في الانتخابات، موجِّهةً التحيّة للسيد علي سلّام لدعمه القائمة المشتركة في الانتخابات.

التعليقات