الطيبة: نشطاء الأحزاب يتحدثون عن استعدادتهم

أسيل جبارة: إننا بأمس الحاجة لكل صوت لنخرج المتطرفين أمثال ليبرمان ومارزل من الكنيست

الطيبة: نشطاء الأحزاب يتحدثون عن استعدادتهم

يستبشر نشطاء الأحزاب العربية في مدينة الطيبة، بخروج جميع أصحاب حق الاقتراع في المدينة صباح الثلاثاء، للمشاركة في الانتخابات، علما أن عددهم يصل إلى 24876، يتوزعون على 37 صندوق اقتراع ستوزع على 18 نقطة.

وتوجه مراسل عــ48ـرب إلى مقار الأحزاب التي تركب القائمة المشتركة، ليسألهم عن استعدادتهم وتجهيزاتهم.

الشيخ صبحي عازم: 'يجب عدم التكاسل'

'ساعات قليلة تفصلنا عن افتتاح الصناديق وهذا بحد ذاته أمر يشعرك بالمسؤولية' بهذه الكلمات افتتح الشيخ صبحي عازم حديثه. وقال: 'من ناحية الاستعدادات فنحن جاهزون، قمنا بالاتصال مع العاملين على الصناديق ومركزي العائلات لتوجيه الناس وتوعيتهم حول موضوع التصويت، هذه الانتخابات مصيرية وتقرر الكثير، علينا عدم التكاسل وعدم البقاء في البيوت والتوجه لصناديق الاقتراع'.

وتابع قائلاً: 'في أماكن أخرى في العالم قاد المحرومون من حق التصويت مظاهرات قتل فيها المئات من الأشخاص، في هذه الدولة الشيء الوحيد الذي يوجد به مساواة بين العرب واليهود هو الصوت، لذلك علينا أن نستغله لما فيه مصلحة شعبنا وعدم التفريط به'.

'نطمح لرفع نسبة التصويت في الطيبة إلى 80%'

أما الدكتور درويش عبد القادر فقال: 'إن الأحزاب في الطيبة جاهزة. نحن في الجبهة ننسق مع جميع مركبات المشتركة، وقمنا بالاتصال مع أعضاء الصناديق، وأيضا مع المراقبين، جميع الكوادر جاهزة، وأيضا المعدات والسيارات جاهزة، الهمم عالية، ونتأمل أن يكون هناك تجاوب معنا، ويخرج الناس للمشاركة بالانتخابات لأننا على اعتاب فرصة تاريخية للتأثير'.

اما بالنسبة لحضور مفتش الشرطة العام للطيبة فقال: 'الشرطة وظيفتها في هذا اليوم الحفاظ على الأمن، وأسأل الله ألا تقع المشاكل، فأهل الطيبة تعودوا على الألفة والتلاحم والعلاقات الطيبة، وآمل ان تتم العملية الانتخابية على أحسن وجه. أما  بالنسبة لنسبة التصويت فقد كانت تصل في الانتخابات السابقة إلى 55%-60%، غدا نأمل رفعها لتصل إلى 80%، ونطلب من كل الأشخاص الذين قد لا نصلهم أو ننساهم أن يبادروا بشكل ذاتي، ويخرجوا للتصويت ويملأوا الصناديق بــ و ض ع م، لأن ارسال 15 عضوا من القائمة المشتركة هي مهمة وطنية للجميع، مع أنني لا أشكك بوطنية وإخلاص أحد من أبناء شعبي'.

أسيل جبارة: 'نحتاج لكل صوت لإبعاد مارزل وليبرمان عن الكنيست'

من جانبها قالت أسيل جبارة: 'نحن في التجمع الوطني الديمقراطي، بصفتنا أحد مركبات القائمة المشتركة، نريد أن نعمل المستحيل من أجل نجاح القائمة المشتركة وتحقيق هدفنا بإيصال 15 نائبا الى الكنيست على الأقل. لقد بدأنا الاستعدادات منذ أسابيع في مقرنا، وكان هناك طاقم يقف لخدمة الناس ومساعدتهم حول كل قضايا الانتخابات، وأبرزها مكان تصويتهم، لأن وزارة الداخلية مع لجنة الانتخابات المركزية لم ترسل بالبريد البطاقات التي توضح ذلك'.

وأردفت قائلة:'سيكون يوما حافلا بالأحداث، ولذلك فإن التجهيزات ما زالت على قدم وساق, نحن ننتظر يوم الانتخابات بفارغ الصبر لإيماننا بأننا سننتصر، ونسجل الإنجاز الذي سيرفع رأس ابناء شعبنا، يوم غد سيفتتح مقرنا منذ الساعة السابعة صباحا وسيستمر حتى ساعات الليل المتأخرة'.

واختتمت أسيل جبارة حديثها قائلة: 'أناشد كل صاحب حق اقتراع خصوصا اللامبالين، بالخروج للتصويت، فمن الغريب أن يتعامل البعض مع مثل هذا اليوم كيوم عطلة، خاصة وأننا بأمس الحاجة لكل صوت لنخرج المتطرفين أمثال ليبرمان ومارزل من الكنيست. وكما قال الدكتور جمال زحالقة في مهرجان الطيبة الذي حضره حوالي 1500 شخص، إنه لو نجح كل شخص بإقناع 13 شخصا فقط للتصويت، لجمعنا حوالي 20 ألف صوت من الطيبة وحدها، وهذا من شأنه أن يدعم القائمة المشتركة، وحدة الأحزاب كانت حلما بالنسبة لنا وعلينا إنجاحها، وكل ما علينا فعله هو التصويت فقط'.


 

التعليقات