شفاعمرو: تصميم شبابي على طرد الأحزاب الصهيونية

أعرف أبناء بلدي شفاعمرو، ونؤكد توقعاتنا بعد فرز الأصوات ليكون أكثر من 15 مقعدا للقائمة المشتركة..

شفاعمرو: تصميم شبابي على طرد الأحزاب الصهيونية

تشهد مدينة شفاعمرو نشاطا شبابيا ضخما لدعم القائمة المشتركة، هذا ما يتضح من خلال حوار أجراه 'عرب 48' مع نشطاء من القائمة المشتركة في المدينة، والذين أنهوا التحضيرات ليوم الانتخابات، غدا الثلاثاء، من خلال تنظيم وتنسيق برنامج عملي مشتركة بين جميع الناشطين في القائمة.

يقول عمر حمدي من شفاعمرو: 'نحن في صفوف القائمة المشتركة نسعى منذ أكثر من شهر ونصف لأجل الحصول على أكبر كمية أصوات للقائمة المشتركة في شفاعمرو. للأسف، فإن الأحزاب الصهيونية تنشط في شفاعمرو، وخاصة حزب يسرائيل بيتينو برئاسة أفيغدور ليبرمان الذي يضم عضوا سادسا من شفاعمرو. نحن نسعى أن لا يحصل ليبرمان على أصوات من شفاعمرو. يوجد تجاوب كبير مع القائمة المشتركة من جميع الطوائف والأحياء، وخاصة في حي برشان حي بني معروف، والذين اختاروا القائمة العربية المشتركة للتصويت، وقمنا باستضافة المرشح د. عبدالله أبو معروف والذي تربطه علاقات طيبة مع أهالي المدينة، ونثق بأنه غدا سندحر الأحزاب الصهيونية من شفاعمرو، وتبقى شفاعمرو القلعة الوطنية العربية'.

وعي في التجمعات العربية البدوية للتصويت للقائمة المشتركة

أما خضر طيب من قرية بير المكسور فقد أشار إلى أن نسبة الوعي عند التجمعات العربية البدوية قد ارتفعت بالنسبة للتصويت للقائمة المشتركة، وخاصة عند الشابات، ذلك أن 'الأحزاب الصهيونية كانت متجذرة في هذه التجمعات، إلا أننا نثق بأن اهالي بير مكسور والمنطقة سيختارون القائمة المشتركة'.

وقال باسل حداد من شفاعمرو: 'بالنسبة لاستعداداتنا ليوم الانتخابات فإننا نقوم بتنسيق تام بين الأحزاب الموجودة ضمن القائمة المشتركة، وعملنا جاهدين ضد الأحزاب الصهيونية الليكود ويسرائيل بيتينو وميرتس وغيرهم، وعلى صعيد فرع التجمع الوطني الديمقراطي فقد قمنا بتشكيل قوائم شخصية لكل النشطاء حتى يتابعوا موضوع التصويت غدا الثلاثاء'.

وأشار حداد إلى أن عمل التجمع الوطني الديمقراطي كان منظما على مدار السنة، فهناك تواصل دائم مع جميع القضايا الاجتماعية والسياسية وغيرها على صعيد شفاعمرو، على سبيل قضية المعتقلين الشفاعمريين، التي نتبعاها بشكل منظم'.

 واختتم حديثه بالقول: 'أثق بأن الشارع الشفاعمري سيمنح صوته غدا للقائمة المشتركة كي نُخرج الأحزاب الصهيونية من بلدنا'.

المرأة الشفاعمروية تتجند ليوم الإنتخابات

وقالت ريم خورية من شفاعمرو: أنا متفائلة جدا من انتخابات عام 2015، ذلك أن نسبة التصويت عند النساء في الانتخابات السابقة كانت أقل، أما غدا فنحن النساء سنخرج لصناديق الاقتراع لنغير المعادلة، وتكون نسبة التصويت عند النساء أعلى، نحن عملنا جميعا بكل قوة لأجل جلب أكبر عدد من الأصوات للقائمة المشتركة وأهالي شفاعمرو مقتنعون بالقائمة المشتركة'.

أما إلياس صليبا من شفاعمرو فقد ذكر 'تم تقسيم المهام على نشطاء القائمة المشتركة للعمل غدا في يوم الانتخابات، سعيد جدا بصوتي الأول الذي سأضعه في صناديق الاقتراع للقائمة المشتركة، ذلك أن صوتي عربي لقائمة عربية، وأدعو كل الشباب أن يخرجوا للتصويت للقائمة المشتركة'.

توقعات شفاعمروية: نسبة مرتفعة للتصويت في القائمة المشتركة

وتحدث طارق شهاب من شفاعمرو: 'نلاحظ من خلال البرامج الإعلانية للقائمة المشتركة في شفاعمرو بأن الوعي الشبابي في ارتفاع لأهمية التصويت للقائمة العربية المشتركة، وغدا ستظهر الرسالة واضحة للمؤسسة الإسرائيلية بأننا شعب متماسك، ويريد الوحدة من خلال دعم القائمة العربية المشتركة'.

وقال ثائر عبود من شفاعمرو: 'نحن نقوم باستقطاب جماهير كبيرة للتصويت للقائمة من خلال عدة برامج، من ضمنها حلقات شبابية توعوية للشباب حول أهمية التصويت للقائمة المشتركة وليس للأحزاب الصهيونية. ونقوم بتجنيد الشباب ليوم الانتخابات غدا'.

وأضاف أنه توجد همة شفاعمروية لاكتساح القائمة المشتركة، والتي ستحصد نسبة تصويت عالية من شفاعمرو خاص. وقال: 'أنا أعرف أبناء بلدي شفاعمرو، ونؤكد توقعاتنا بعد فرز الأصوات ليكون أكثر من 15 مقعدا للقائمة المشتركة'.

التعليقات