إقبال على التصويت بالمثلث الجنوبي واستنفار للمشتركة

تتوجه الطواقم الانتخابية للقائمة المشتركة لجمهور الناخبين بالتوافد على مدار الساعة للتصويت وعدم الانتظار لساعات المساء.

إقبال على التصويت بالمثلث الجنوبي واستنفار للمشتركة

إقبال على التصويت والتفاف حول المشتركة

شهدت الساعات الأولى من افتتاح صناديق الاقتراع في قرى ومدن المثلث الجنوبي إقبالا على المشاركة في الانتخابات، ووصل معدل نسب التصويت في الطيبة وقلنسوة وزيمر قبل ساعات الظهر لـ 15%، حيث ستتواصل في الارتفاع في ساعات العصر، وفي ساعات المساء ستشهد الصناديق ازدحامات، وعليه تتوجه  الطواقم الانتخابية للقائمة المشتركة  لجمهور الناخبين بالتوافد على مدار الساعة للتصويت وعدم الانتظار لساعات المساء.

تأخر افتتاح بعض الصناديق في الطيبة

 في مدينة الطيبة  يصل عدد اصحاب حق الاقتراع 24676 ناخب وناخبة، يتوزعون على  37 صندوقا، بعض الصناديق   في مدرسة الحكمة حيث يتواجد هناك صناديق: 35 و36 و37،  تأخر افتتاح الصناديق حوالي ساعة بسبب تأخر طواقم من حزب 'البيت اليهودي' التي عينت لتراقب الانتخابات هناك.

وأعرب المواطنون استهجانهم لهذا الإجراء مؤكدين أن: 'هذا يعبر عن الإهمال والاستهتار بالمواطنين العرب، وعلى الجهات المختصة أن تقوم بفحص الموضوع ومعاقبة المسؤولين لأن هذا لا يمكن أن يحصل ببلد يهودي'.

وقال المواطن محمود صالح جبالي:' شخصيا متفاءل، بالآونة الأخيرة كثرت تصريحات اليمين الذين يلوحون دائما بالترانسفير، الآن مع 15 ممثل في الكنيست نأمل أن يكون لنا تمثيل، الأمر الذي من شأنه أن يجلب الحقوق والمساواة'.

وأضاف:' هذه أول انتخابات يشعر الناخب العربي أنه يصوت لقائمة تمثله بشكل كلي، وهذا حسب رأيي سينعكس على نسب التصويت العالية التي ستكون في المجتمع العربي مع ساعات المساء، وحدة الأحزاب العربية مهمة وستحفز المواطنين على الخروج للصناديق'.

 قلنسوة إقبال على التصويت والتفاف حول المشتركة

  الحال ذاته تشهده مدنية قلنسوة، إذ تضاعف توافد الناخبين منذ ساعات بعد الظهر إلى صناديق الاقتراع وذلك من أجل استغلال حقهم الديمقراطي بالانتخابات للكنيست العشرين، حيث يلاحظ  أن أهالي المدينة  ومنذ الصباح شرعوا بالتوافد والخروج لصناديق الاقتراع.

 يشار إلى أن يوجد في قلنسوة  12163 صاحب حق اقتراع، سيدلون بأصواتهم في 18 صندوقا، حيث أن جميع مركبات القائمة المشتركة ونشطاءهم قاموا بإقناع الناس بالخروج للتصويت من أجل إنجاح القائمة المشتركة.

وجابت المدينة منذ ساعات الصباح سيارة  تحث المواطنين عبر مكبرات الصوت الخروج للتصويت  للقائمة المشتركة.

زيمر تخرج للتصويت: نحن ملح الأرض

في زيمر ما زال الأهالي يتوافدون على المقرات الانتخابية للتصويت ودعم القائمة المشتركة، حيث عبر العديد من نشطاء الأحزاب هناك عن قلقهم من نسبة التصويت المنخفضة في القرية، مطالبين المواطنين بالتوجه لصناديق الاقتراع والتصويت للقائمة المشتركة.

وفي قرية زيمر  هناك حوالي4088  صاحب حق اقتراع، سيدلون بأصواتهم في 7 صناديق فقط، ويأمل نشطاء المشتركة بزيادة نسبة التصويت في ساعات العصر والاستمرار في تحفيز السكان على التصويت

وقال مركز الانتخابات بسام أبو ياسين:' كان هناك بعض العوائق بدون شك، لكننا تغلبنا عليها،  الانتخابات تسير بأجواء هادئة، وبدون أي مشاكل تذكر، في ساعات الصباح  كما هو معهود الإقبال على الصناديق أقل، وسيكون لذلك زخم اوسع في ساعات المساء،  بتقديري السكان لن يمنحوا أصواتهم للأحزاب الصهيونية، وسيمنحون ثقتهم للقائمة المشتركة بقوة'.

 وأضاف:' نحن بلد عربي، جزء من الجماهير العربية الفلسطينية في الداخل، ننتمي لهذه الأرض لأننا ملحها، وواجبنا منح صوتنا للقائمة المشتركة الممثل للعرب في البلاد، ورمزها و ض ع م'.

التعليقات