الطيرة: الأهالي يستجيبون لنداء الائتلاف والمعارضة بدعم المشتركة

أجمع عليه الائتلاف والمعارضة على دعم القائمة المشتركة، داعين أهالي المدينة التصويت لها بكثافة.

الطيرة: الأهالي يستجيبون لنداء الائتلاف والمعارضة بدعم المشتركة

عبد الحي: علينا الرد بالشكل المناسب على العنصرية والتطرف بالتصويت للقائمة المشتركة

على غير العادة، وبعكس مفاهيم السياسة المحلية في مختلف السلطات المحلية في البلاد، أصدر المجلس البلدي في الطيرة، بيانا، أجمع عليه الائتلاف والمعارضة على دعم القائمة المشتركة، داعين أهالي المدينة التصويت لها بكثافة.

 واستجاب أهالي مدينة الطيرة لهذا الطلب، حيث ما زال الأهالي يتوافدون إلى صناديق الاقتراع من أجل التصويت للقائمة المشتركة، إذ تجاوزت نسبة التصويت بالساعة الثامنة حوالي 60%، مراسلنا تحدث إلى بعض أعضاء الائتلاف والمعارضة في بلدية الطيرة:

مأمون عبد الحي: علينا عدم الاستهانة بأهمية أصواتنا

وقال رئيس البلدية مأمون عبد الحي: 'ندائنا إلى أهل الطيرة ولكل أهلنا في  المجتمع العربي هذه فرصتكم لتقرروا من سيقود هذه الدولة، هذه فرصتكم للانتقام من الأحزاب الفاشية ومن الفاشيين من أمثال ليبرمان ومارزل، الذين يريدون للمجتمع العربي بأن يكون محدود القوة وإلا يؤثر بهذه الانتخابات، ندعوكم للخروج لصناديق الاقتراع، علينا عدم الاستهانة بأصواتنا، كل صوت له تأثيره'.

وأضاف:' هناك أهمية لدعم القائمة المشتركة التي تلبي رغبات واحتياجات العرب في البلاد، وترفع الصوت العربي في البرلمان، بالوسط اليهودي نسبة التصويت عالية كما تشير وسائل الإعلام العبرية، وعلينا الاجتهاد أكثر من أجل مضاهاة هذه النسبة لديهم، علينا الرد بالشكل المناسب على العنصرية والتطرف بالتصويت للقائمة المشتركة'.

وليد ناصر: الناخب العربي يجب أن يعي إن مصير ليبرمان بين يديه

أما نائب الرئيس وليد ناصر فقال: 'حان الوقت لنقول كلمتنا الداعمة للوحدة، الجماهير العربية في البلاد على الرغم من اختلافاتها السياسية والأيدلوجية إلا أنه يربطها الكثير من الأمور المشتركة  ولديها الكثير من القواسم التي تعالجها مثل التمييز، العنصرية، هدم البيوت، مصادرة الأراضي وغيرها'.

ومضى يقول: 'على الجميع أن يسعى بكل جهد أن تكون القائمة المشتركة القوة الثالثة في الكنيست وتجتاز حزب المستوطنين المسمى بالبيت اليهودي التابع لنفتالي بينيت، وبحال أرسلنا 15 عضوا وأخرجنا ليبرمان ومارزل من الكنيست فسيكون إنجازا رائعا، مصير ليبرمان بيد الناخب العربي، وعلينا أن نفهم هذا الأمر وندركه جيدا'.

محمد منصور: الانتخابات ليست فرض كفاية.. الجميع مطالب بالمشاركة

وقال، رئيس التحالف المعارض، محمد منصور إن 'بعد هذه الوحدة التي باركها الشارع، والتي جسدت الوحدة في أسمى صورها من قبل الأحزاب العربية، قمت بحث المواطنين منذ ساعات الصباح وعبر مختلف الوسائل بالتصويت، وحدة الأحزاب كانت حلم بالنسبة لنا وعلينا دعمهم'.

وأردف قائلا:' نهيب بكل أهلنا الخروج لصناديق الاقتراع وليصوتوا و ض ع م للقائمة المشتركة، ويستغلوا الوقت، لأنه لم يتبق سوى ساعتين فقط، كل صوت ضروري، علينا عدم إهمال هذا الجانب، وعدم النظر إلى الأمر كفرض الكفاية، على الجميع بدون استثناء التصويت، لتجتاز نسبة التصويت بالطيرة 75% على الأقل'.

حسني سلطاني: أهل الطيرة وعرب الداخل قرروا كنس الأحزاب الصهيونية

وقال حسني سلطاني: 'هذا يوم تاريخي، يأتي في صلب الموقف الوطني، والطيرة اليوم عن بكرة أبيها قررت الخروج إلى صناديق الاقتراع وكنس جميع الأحزاب الصهيونية من جميع القرى والبلدات العربية، هذا القرار اتخذوه جميع أهالي الطيرة وجميع أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم في الداخل، سواء في الجليل، المثلث، النقب والساحل والمدن المختلطة'.

وتابع قائلا:' الرسالة واضحة، والرد على الهجمة الشرسة والعنصرية المستشرية نقول لهم نحن قدها، وشعبنا قادر أن يرد الصاع صاعين، واليوم ستظهر النتائج وسيكون الانتصار مجلجلا ومزلزلا، نعم للقائمة المشتركة، الجماهير العربية وأحزابها السياسية استطاعت أن تكون مثلا يُحتذى به لكل إبناء عروبتنا أينما تواجدوا، وضربوا مثالا بالوحدة الوطنية، قدما وإلى الأمام نحو تحقيق المزيد من المكاسب'.

التعليقات