حيفا: نسبة تصويت منخفضة والمشتركة تحث على رفعها

على الرغم من التوافد المتواصل لأهالي حيفا للإدلاء بأصواتهم في الصناديق، إلّا أن معدّل نسبة التصويت في المدينة لم يتعدّ ال 22% من مجمل الناخبين العرب في المدينة، وفي المقابل يواصل ناشطو القائمة المشتركة في المدينة حث الناخبين العرب على الخ

حيفا: نسبة تصويت منخفضة والمشتركة تحث على رفعها

على الرغم من التوافد المتواصل لأهالي حيفا للإدلاء بأصواتهم في الصناديق، إلّا أن معدّل نسبة التصويت في المدينة لم يتعدّ ال 22% من مجمل الناخبين العرب في المدينة، حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم.

في المقابل يواصل ناشطو القائمة المشتركة في المدينة حث الناخبين العرب على الخروج وممارسة حقّهم في التصويت ودعم القائمة المشتركة والتجربة الوحدوية التي تحقّفت في هذه الانتخابات.

وعلم موقع 'عرب 48' أن نسبة التصويت في مدرسة 'حوار' وصلت إلى 40% تقريباً، وفي مناطق أخرى كمدرسة 'الأخوة' في حي وادي النسناس لم تتعدّ النسبة 15% من مجمل الناخبين العرب.

وقال سكرتير فرع التجمّع الوطني الديمقراطي في حيفا، ابراهيم غطّاس لـ'عرب 48'، إن 'تمكين هذه القائمة ومنحها القوة اللازمة والدعم لهذه الفرصة التاريخية الوحدوية للاستمرار يأتي فقط من خلال الخروج إلى الصناديق والتصويت للقائمة المشتركة'.

وأضاف غطّاس: 'نتوجّه للناخبين جميعاً في مدينة حيفا، بالخروج للصناديق لدعم القائمة المشتركة، ومنحها الشرعية للتأثير وحماية الأقلية العربية في البلاد'.

أمّا الناشط الحيفاوي، جورج شحادة، فقال لـ'عرب 48': 'أدعو كل صاحب ضمير حي، وكل فرد وفرد للخروج للتصويت، فالنسبة في مدينة حيفا منخفضة جداً وعلينا رفعها لنساعد القائمة المشتركة على التأثير، ولندعم هذه الوحدة التاريخية'.

 

التعليقات