غنايم لـ "عرب 48": الأمر لا يحتمل التردد فالمشتركة عنوان للجماهير

حركة انتخابية نشطة بالبطوف وإقبال على التصويت للمشتركة ودعوات لرفع نسبة التصويت.

غنايم لـ

النائب غنايم: التحدي الأكبر هو وصول الناخبين لصناديق الاقتراع

تشهد منطقة البطوف حراكا نشطا وإقبالا متزايدا على صناديق الاقتراع بعد أن سارت صباحا بوتيرة بطيئة، حيث تسير العملية الانتخابية بانتظام دون أن تسجل حتى الآن أي خلل بالنظام وسير العملية الانتخابية.

وفي الجولة الميدانية  لـ'عرب 48' في المقرات الانتخابية وصناديق الاقتراع  في منطقة البطوف، عبر عدد من الناخبين عن ثقتهم بارتفاع نسبة التصويت وإقبال المصوتين على صناديق الاقتراع في الساعات القادمة بظل الحراك النشط لمندوبي القائمة المشتركة  لرفع نسبة التصويت والحث على المشاركة في الانتخابات.

 النائب غنايم: التحدي الأكبر هو وصول الناخبين لصناديق الاقتراع

وتجول النائب مسعود غنايم ابن مدينة سخنين بعد أن ادلى بصوته بين الناخبين في مدرسة السلام وأعرب لـ 'عرب 48' عن  تفائله  بدعم القائمة المشتركة ورفع نسبة التصويت في المجتمع العربي، ودعا الجمهور السخنيني والجماهير العربية إلى تحمل المسؤولية في تحقيق إنجاز تاريخي، وقال إن 'الأمر لم يعد يحتمل التردد والإرباك، على جماهيرنا أن تعتبر القائمة المشتركة عنوانها ومن صنعها، والتحدي الأكبر هو وصول الناخبين لصناديق الاقتراع'.

سامي: أدليت بصوتي بقناعة تامة وأكثر من أي مرة سابقة لأنني أشعر بالقوة

 من جانبه قال المواطن سامي غنايم: 'أدليت بصوتي بقناعة تامة وأكثر من أي مرة سابقة لأنني أشعر بالقوة وأن الحراك مقبول، وبطبيعة الحال هكذا يتم في ساعات الأولى للتصويت، لكن سيتزايد الإقبال على صناديق الاقتراع في الساعات القادمة وسيترافق مع خروج النشطاء للشارع عبر مكبرات الصوت لحث الناس على التصويت وأنا واثق بأن نحقق هذه المرة إنجازا تاريخيا وتمثيل لائق، وأدعو الجميع بتحمل هذه المسؤولية التاريخية لتقوية الصوت العربي'.

أبو ريا: العام يميل لصالح المشتركة وندعو الجميع للتوجه للتصويت لدعم قائمتنا الموحدة

الطرح ذاته قدمه المواطن علي أبو ريا قائلا: 'سأدلي بصوتي بضمير مرتاح وثقة  لأن بالوحدة أمنية تحققت لجماهيرنا، وأعتبر أن غياب الحراك الانتخابي ساعات الصباح لا يعكس الوضع الانتخابي'.

وأكد أبو ريا أن في ساعات ما بعد الظهر تنشط الحركة ويتزايد إقبال المصوتين على الصناديق، إذ ستشهد البلدات العربية ومنذ ساعات  العصر ازدحاما قبالة الصناديق، لأن الجو العام يميل لصالح المشتركة وندعو الجميع للتوجه للتصويت لدعم قائمتنا الموحدة'.

تم جلب مراقبين من المستوطنين اليهود للصناديق بالبلدات العربية بهدف التقليل من نسبة التصويت

أما المواطن إياد خلايلة، فقد دعا الجميع للتصويت ومواجه المراقبين المتزمتين من اليهود على الصناديق وقال: 'هناك ظاهرة لأول مرة نشهدها أنه تم جلب مراقبين من المستوطنين اليهود للصناديق بالبلدات العربية بهدف التقليل من نسبة التصويت ويجب أن يكون الرد برفع نسبة التصويت وأن يتوجه الجميع للتصويت دون تردد'.

بدوره، قال المواطن فريد نعامنة: 'أعتقد أنه لم يعد هناك  أي عذر وحجة بعدم التصويت لأن القائمة المشتركة تمثل كافة التوجهات الفكرية والسياسية وهي استجابة لمطلب الجمهور ولمواجهة التحديات الكبيرة'.

 وحول دعاة المقاطعة قال: 'لا أفهم البعض القليل الذي لا يملك أي برنامج بديل أو حتى دور فعال وأعتقد أن في ذلك سطحية وعدم مسؤولية وليس لديهم ما يطرحونه'.

ويرى مجدي أبو الهيجا أن هذه الانتخابات تختلف عن كل سابقاتها ولم تترك أي عذر للممتنعين وقال: 'نحن نعي التحدي الكبير الآن، لذلك نحن نعمل بوتيرة مكثفة لحث المصوتين للوصول لصناديق الاقتراع وأدعو أيضا جميع المواطنين التجند وأن يعملوا ويساعدوا على رفع نسبة التصويت'.

التعليقات