هواري: رفع نسبة التصويت سيشطب أحزابا فاشية

عرين هواري لـ"عرب 48"، إن "نسبة التصويت ما زالت منخفضة على الأقل ليس كما توقّعناها، نتوجّه إلى الجماهير العربية للخروج والتصويت لرفع نسبة التصويت ومساعدتنا على الحصول على المقعد ال 15"

هواري: رفع نسبة التصويت سيشطب أحزابا فاشية

عضو المكتب السياسي للتجمع، عرين هواري

قالت معطيات رسمية، إن زيادة 15% في نسبة التصويت من شأنها أن تعزّز فرص حصول القائمة المشتركة على المقعد الـ15 في انتخابات الكنيست، وبأن الفجوة بين نسبة تصويت العرب والمعدّل القطري قد تقلّصت إلى 6.2%.

وقالت عضو المكتب السياسي للتجمّع الوطني الديمقراطي، عرين هواري لـ'عرب 48'، إن 'نسبة التصويت ما زالت منخفضة على الأقل ليس كما توقّعناها، نتوجّه إلى الجماهير العربية للخروج والتصويت لرفع نسبة التصويت ومساعدتنا على الحصول على المقعد الـ 15'.

وأضافت هوّاري أن 'ارتفاع نسبة التصويت في المجتمع الإسرائيلي مقابل عدم ارتفاع نسبة التصويت في المجتمع العربي من شأنه أن يضر بتمثيلنا وقدرتنا على التأثير، وفي المقابل ارتفاع نسبة التصويت في المجتمع الفلسطيني في الداخل من شأنها أن تشطب أحزاب صهيونية فاشية'.

وكانت القائمة المشتركة قد أصدرت بياناً تناشد فيه الجماهير العربية للخروج للتصويت، وقالت: 'نناشد أهلنا في كل مكان، وخصوصاً الناصرة وأم الفحم بأن يكثّفوا من تصويتهم بهدف تقليص الفجوة وإغلاقها بين نسبة التصويت في المجتمع العربي واليهودي'.

وأضافت القائمة في بيانها أن 'الفرصة سانحة لإغلاق هذه الفجوة في الساعات الأخيرة المتبقية، والرد على تحريض نتنياهو العنصري سيكون بالمزيد من الأصوات في الصناديق'.  

 

التعليقات