"حاميها حراميها": أحزاب اليمين تسرق أصوات القائمة المشتركة

أرسلت أحزاب اليمين الإسرائيلية قرابة ألف من نشطائها إلى صناديق الاقتراع في المدن والبلدات العربية بادعاء مراقبتها ومنع أعمال تزوير، لكن يتبين الآن أن أحزاب اليمين سرقت أكثر من 2700 صوت

أرسلت أحزاب اليمين الإسرائيلية قرابة ألف من نشطائها إلى صناديق الاقتراع في المدن والبلدات العربية في يوم انتخابات الكنيست، يوم الثلاثاء الماضي، بادعاء مراقبتها ومنع أعمال تزوير، لكن يتبين الآن أن أحزاب اليمين سرقت أكثر من 2700 صوت، مطبقة المثل القائل "حاميها حراميها".

وتمت سرقت هذه الأصوات من عدة قوائم، لكن أكثر الأصوات المسروقة كانت لصالح القائمة المشتركة.

وتبين من شكاوى قُدمت إلى لجنة الانتخابات المركزية إنه صوت 418 ناخبا في الصندوق رقم 11 في مدينة أم الفحم، لكن النتيجة التي وصلت إلى لجنة الانتخابات كانت أن 405 أصوات ذهبت إلى قائمة "كالكلا" وحرفها "ز" و0 أصوات لصالح القائمة المشتركة. كذلك حصلت هذه القائمة على 308 أصوات في صندوق رقم 3 في بلدة الفريديس مقابل 0 أصوات للقائمة المشتركة.

كذلك حصلت قائمة "يهدوت هتوراة" على عدد كبير من الأصوات نسبيا في بعض الصناديق في أم الفحم بينما حصلت القائمة المشتركة على عدد قليل في هذه الصناديق.

وتم تحويل 60 صوتا لصالح حزب ميرتس، في صندوق اقتراع في كيبوتس سمر، إلى قائمة "يسرائيل بيتينو".

ويشار إلى أن مراقبي الصناديق سجلوا في بروتوكول لجنة الصندوق المعطيات الصحيحة لكن الكعطيات التي وصلت إلى لجنة الانتخابات كانت غير صحيحة، وبلغ عدد هذه الأصوات 2786 صوتا.  

التعليقات