08/04/2012 - 13:32

«سراج» تشعل حنين الجمهور إلى زمن سيد درويش

افتتحت الأمسية د. رنا عفيفي، عضو إدارة "المشغل"، مرحبة بالحضور ومؤكّدة على دور "المشغل" في مجال التربية الموسيقية وفي توفير منصة للفنانين والفرق الفلسطينيّة، وقدّمت جوقة "سراج" للجمهور، حيث بدأت الجوقة فقرتها الأولى بالنشيد الوطني "بلادي بلادي".

«سراج» تشعل حنين الجمهور إلى زمن سيد درويش

أحيت جوقة "سراج" الراموية، مساء السبت 31.03.2012 في قاعة كريجر في مدينة حيفا، أمسية موسيقية في الذكرى ال120 لميلاد الفنان المصري الكبير سيد درويش، التي نظّمتها "المشغل-الجمعية العربية للثقافة والفنون في حيفا" وحضرها جمهور واسع استمتع في الأداء الجميل للجوقة وبتوزيعها الخاص للأغاني الخالدة التي أبدعها درويش ليعبّر بثورية أصيلة عن روح الشعب المصري، وليجدّد الموسيقى العربية بعبقريته وعطائه خلال فترة حياته الموسيقية القصيرة، إذ توفي وهو لا يزال في الواحد والثلاثين.

 افتتحت الأمسية د. رنا عفيفي، عضو إدارة "المشغل"، مرحبة بالحضور ومؤكّدة على دور "المشغل" في مجال التربية الموسيقية وفي توفير منصة للفنانين والفرق الفلسطينيّة، وقدّمت جوقة "سراج" للجمهور، حيث بدأت الجوقة فقرتها الأولى بالنشيد الوطني "بلادي بلادي". خلال الأمسية قدّمت الجوقة باقة متنوعة من الأغاني التي أبدعها سيد درويش وتفاعل معها الجمهور بالمشاركة والغناء والتصفيق، كما افتتحت الفقرة الثانية للأمسية بأغنية خاصة للجوقة كتبت خصيصًا لذكراه، من كلمات بطرس دلة وألحان وتوزيع قائد الجوقة سامر بشارة.  

يذكر أن جوقة "سراج" تتكون من الفنانين؛ غناء (شباب): ماهر أيوب، روبير أيوب، طلعت سبيت، رامي ابراهيم، علاء بشارة، انور ابو زيدان، شادي شقور، صلاح ارشيد. غناء (صبايا): ورود جبران-بشارة، بويانا قسيس، بلسم درويش، رنا حداد، صفا قاسم، فيروز طربوش، ليال غانم، كاتي دوحا، ماريا مرعب.

عازفون: قانون-أسامة بشارة، ناي- الفرد حجار، شيلو-عادل جبران، كيبورد- ريمون ضو، كنترباص- ادهم درويش، إيقاعات-إلياس حبيب، بندير- فادي حنا، كنجوز- ادوار طعمه، كمان – شارلي صافية، اكرم عبدالفتاح، سرور صليبا وعلي بكري. عود وقيادة موسيقية، توزيع وتدريب: سامر بشارة.  

يذكر أن "سراج" ستحيي أمسية "سيد درويش" مجددًا في 20.04 في أوديتوريوم "معلوت-ترشيحا" وبعدها في كفر ياسيف. 

التعليقات