12/11/2020 - 18:23

الفنان أكرم عبد الفتاح يطلق "مونولوج" موسيقيا

يطلق الموسيقي أكرم عبد الفتاح، الخميس، إسطوانة جديدة تحتوي مقطوعات موسيقية من مشروعه "مونولوج".

الفنان أكرم عبد الفتاح يطلق

عبد الفتاح من عرض سابق

يطلق الموسيقي أكرم عبد الفتاح، الخميس، إسطوانة جديدة تحتوي مقطوعات موسيقية من مشروعه "مونولوج".

ويدمج المشروع بين أساليب موسيقية متعدّدة مثل الجاز والبوب والموسيقى العربية الكلاسيكية، وبين آلات من ثقافات موسيقية مختلفة.

وأطلق عبد الفتاح اسم "مونولوج" على مشروعه لأنه يعتبر موسيقاه "حوارًا مع الذات قد ينبش أسئلة عن رحلة الإنسان عبر الزمان والمكان، بينما تندمج آلات من ثقافات مختلفة في وحدةٍ موسيقية واحدة تعبر في آن عن الاختلاف والتكامل للغات الموسيقى المتنوعة".

ويشارك في المشروع سبعة موسيقيين من فلسطين والسويد والهند، يرافقونه بالعزف على البيانو والغيتار والدبل باس والطبلة الهندية والدرامز وأدوات الإيقاع الشرقية، إضافة إلى الكمان التي يعزف عليها عبد الفتاح.

وولد عبد الفتاح عام 1990 وهو عازف كمان وملحن ومنتج موسيقيّ حاصل على جوائز محلية وعالمية، وأسس مع زملائه فرقة "رباعية أوان" التي أنتجت عددًا من الألحان. شارك في العديد من المشاريع الموسيقية الدولية التي تجمع عازفين وعوالم موسيقية من حضارات وثقافات متعددة، وحاز على المركز الأول في مسابقة مارسيل خليفة للعزف المنفرد، كما تلقى جائزة ضمن مسابقة فلسطين الوطنية.

وتأثر عبد الفتاح بالموسيقى العربية الكلاسيكية، إضافة إلى دراسته الموسيقى الحديثة من قبل أهم الموسيقيين العرب والعالميين في الولايات المتحدة، ما ساهم في بلورة فلسفته الموسيقية وتطوير وتشذيب موهبته، ليقوم بتلحين الأعمال التي تدمج ما بين أساليب وثقافات موسيقية متنوعة مثل التركي والهندي والفارسي (موسيقى فيوجن)، ليعكس ثراء الثقافات الشرقية كافة.

التعليقات