إصدار أكاديمي جديد حول المسؤولية في التربية لجمال أبو حسين وسمادار غونين

صدر عن "معهد موفيت" و"أكاديمية القاسمي"، كتاب جديد بعنوان "المسؤولية في التربية والتربية للمسؤولية"، ويتناول موضوع ثنائية التربية والمسؤولية في جهاز التربية والتعليم عامة، وجهاز التربية والتعليم العربي خاصة. ويقع الكتاب في 265 صفحة باللغة العبرية.

إصدار أكاديمي جديد حول المسؤولية في التربية لجمال أبو حسين وسمادار غونين

صدر عن "معهد موفيت" و"أكاديمية القاسمي"، كتاب جديد بعنوان "المسؤولية في التربية والتربية للمسؤولية"، ويتناول موضوع ثنائية التربية والمسؤولية في جهاز التربية والتعليم عامة، وجهاز التربية والتعليم العربي خاصة. ويقع الكتاب في 265 صفحة باللغة العبرية.

يُعدّ الكتاب أول إصدار متخصص وشمولي حول موضوع المسؤولية ودورها في التربية وفي إعداد المعلمين في البلاد، وهو ثمرة برنامج بحثي ضمن مساق لمسار الممتازين، أقيم في "أكاديمية القاسمي" واستمر مدة ثلاث سنوات.

وفي تعقيبه على إصدار الكتاب، قال د. محمد عيساوي، مستشار مؤسسات القاسمي: "يتعامل الكتاب بشكل أكاديمي وتربوي ويحلل مهنيًّا أهمية موضوع المسؤولية في التربية والتعليم وفي عملية إعداد المعلمين".

كما أكد الباحث في التربية للتفكير ورئيس هيئة تحرير مجلة "صدى التربية العبرية"، والمحاضر في "أكاديميّة القاسمي" د. يورام هرباز، على أهمية الكتاب، كونه أول إصدار يتعامل مع موضوع المسؤولية في التربية من الجانبين النظري والتطبيقي، حيث يقدم المؤلفان حلولا عملية للتربية للمسؤولية.

يشار إلى أن المؤلفان يعملان محاضرين في "أكاديمية القاسمي"، الدكتور جمال أبو حسين هو مستشار تنظيمي، ويشغل منصب رئيس عمادة التربية في القاسمي، ونائب رئيس الأكاديمية. أصدر العديد من المقالات التربوية في مجلات ودوريات محكمة عربية وأجنبية. كما شارك في مؤتمرات عديدة داخل البلاد  وخارجها.

أما د. سمدار غونين، فهي تحاضر في موضوع فلسفة التربية في القاسمي، وفي كلية "عيمق يزراعيل"، شاركت في العديد من المؤتمرات والأيام الدراسية.

التعليقات