إصدار الجزء الثاني من كتاب "الفلسطينيون في إسرائيل..."

أصدر مركز "مدى الكرمل" الجزء الثاني من كتاب "الفلسطينيون في إسرائيل-قراءات في التاريخ والسياسة والمجتمع" باللغة العبرية.

إصدار الجزء الثاني من كتاب "الفلسطينيون في إسرائيل..."

أصدر مركز 'مدى الكرمل' الجزء الثاني من كتاب 'الفلسطينيون في إسرائيل-قراءات في التاريخ والسياسة والمجتمع' باللغة العبرية.

ويصدر هذا الكتاب على موقع مدى الكرمل إلكترونياً. يشمل الكتاب الذي قام بتحريره أريج صبّاغ-خوري ونديم روحانا عشرين مقالاً لنخبة من الأكاديميين. وتتعاطى الفصول في هذا الجزء، كما في الجزء الأول، تعاطياً نقدياً مع مواضيع مركزية فيما يتعلق بالتاريخ والسياسة والمجتمع لدى الفلسطينيين في إسرائيل.

ويغطي هذا الجزء نشوء وتطور الأحزاب والحركات السياسية، كما يشمل هذا الجزء فصولاً حول سياسات إسرائيلية بخصوص المشاركة في الانتخابات، مناطق نفوذ المدن والقرى العربية، ملكية اللاجئين في أرضهم، دور 'الكيرن كيّيمت' في تهويد المكان، سياسة التخطيط القطري، إستيلاء إسرائيل على الأوقاف الإسلامية، الفلسطينيون في المدن الفلسطينية التي صارت تسمى مختلطة، ومواضيع أخرى.

وتشمل قائمة المؤلفين كلاً من منار مخّول، ثابت أبو رأس، مازن المصري، حنين نعامنة، سهاد بشارة، يوسف رفيق جبارين، أحمد ناطور، أريج صبّاغ- خوري، لينا دلاّشة، مهند مصطفى، عزيز حيدر، مصطفى كبها، أودي أديب، نهاد علي، نمر سلطاني، خولة أبو بكر وإمطانس شحادة.

يُذكر أن الجزء الأول الذي صدر إلكترونياً أيضاً شمل إثنا عشر فصلاً وصدر باللغات الثلاث، العربية والعبرية والإنجليزية. وسيُنشر الجزء الثاني باللغة العربية نسخة ورقية في نهاية كانون الثاني وسيصدر باللغة الإنجليزية إلكترونياً في نفس الموعد.

التعليقات