رواية تدخل المكتبة بعد موت كاتبها ب5 سنوات!

رغم مرور أكثر من 5 سنوات على وفاته، دخل الأديب السعودي الراحل صادق دياب برواية جديدة إلى الأسواق العربية، والتي تحمل اسم "الخواجة يني".

رواية تدخل المكتبة بعد موت كاتبها ب5 سنوات!

بنات وزوجة الأديب الراحل

رغم مرور أكثر من 5 سنوات على وفاته، دخل الأديب السعودي الراحل صادق دياب برواية جديدة إلى الأسواق العربية، والتي تحمل اسم 'الخواجة يني'.

وكان الأديب الراحل قد تحدث مرارًا عن هذه الرواية إلا أنها لم تر النور، لكن فور دخولها معرض الكتاب الدولي في جدة، حققت الرواية رقمًا هو الأعلى من حيث مبيعات الكتب في المعرض.

وكانت هذه الرواية قد شهدت مخاضًا شديدًا حتى ابصرت النور، فتقول ابنة الأديب الراحل سماح محمد دياب، إن مشاغل الحياة اليومية لوالدها جعلته ينشغل عن كتابة الرواية، لكن في الأشهر الأخيرة من حياته حاول أن يعمل جاهدًا لإنهائها، لكن القدر كان أقوى منه ولم يكملها.

 وأضافت سماح: ' هناك مَن شك في صدور الرواية لاسيما بعد مرور سنوات على رحيل والدي، ولكن هذه السنوات كانت ما بين الحزن واتخاذ القرار والوقت المناسب، لنكوّن كأسرة الأديب مع شركة مدارك التي كان لها الفضل الكبير في جودة الطباعة وسرعة الإنجاز ورشة عمل تكللت بصدور الرواية، ولم نواجه صعوبات وتصدرت الرواية المركز الأول مبيعاً في أغلب أيام معرض الكتاب حسب إحصائيات مدارك للنشر، وأعتقد أن ذلك يعني رقماً كبيراً ولله الحمد'

وقالت سماح انه لا يوجد عمل روائي آخر، ولكن ربما سيكون هناك كتاب يضم المقالات التي كتبها والدي في المطبوعات المختلفة'.

اقرأ أيضًا | أشرف قرطام يوقع "الهدية" في معرض الكتاب بيركا

التعليقات