20/11/2008 - 17:56

إنطلاق برنامج فعاليات فنية شهرية في عكا: عرض لفرقة "زمن" الجمعة

-

إنطلاق برنامج فعاليات فنية شهرية في عكا: عرض لفرقة
ينطلق مساء غد الجمعة، 21 تشرين الثاني الجاري، برنامج الفعاليات الفنية والثقافية الذي ينظمه "ائتلاف أهالي عكا"، وبدعم من مؤسسة "التعاون"، بحفلة فنية موسيقية لفرقة "زمن" العكية، وذلك في "اللاز- مسرح مازن غطاس"، الكائن في البلدة القديمة في عكا، بالقرب من الميناء، في التاسعة مساءً.

ويأتي هذا البرنامج لتشجيع السياحة الداخلية في عكا القديمة وتحفيز الناس على القدوم إليها والتسوق فيها والتجول وحضور الفعاليات المسرحية والموسيقية المخططة على مدى 4 أشهر.

ومن المخطط أن تجري في كل شهر فعاليات مكثفة ليومين، تتخللها عروض مسرحية للصغار والكبار وعروض موسيقية لأبرز الفنانين والفرق المحلية. وسيجري الإعلان عن البرامج النهائية للشهور كانون الأول، كانون الثاني وشباط في موعد لاحق، حيث تجري هذه الأيام المكثفة في كل شهر من هذه الشهور.

وفرقة "زمن" من الفرق الفلسطينية الشابة المميزة، والتي خرجت من رحم مدينة عكا القديمة. وتدمج الفرقة بين الموسيقى العربية الشرقية والموسيقى الغجرية (رومبا فلامنكو). وقد طرحت الفرقة ألبوما جديدا بعنوان "أكوستيك أرابيا" يتضمن أغانيَ فولكلورية فلسطينية وشامية وشمال أفريقية وعربية بتوزيع جديد للفرقة.

وتتناول الفرقة في أغانيها مواضيع متنوعة، منها الرومانسية وأخرى تحاكي الواقع العام الاجتماعي والسياسي الذي يعيشه الفلسطينيون، بالإضافة إلى أغاني الفولكلور العربي والفلسطيني على وجه الخصوص، بتوزيع وأسلوب خاص. وتتألف الفرقة من: سهيل فودي ويزيد سعدي وفاضل قنديل وإياس ناطور وغسان بيرومي ونزار بغدادي.

التعليقات