31/10/2010 - 11:02

الفنانة سناء موسى تختتم موسم مسرح المضطهدين في رام الله

-

الفنانة سناء موسى تختتم موسم مسرح المضطهدين في رام الله
تختتم مؤسسة "عشتار" لإنتاج وتدريب المسرح سلسلة فعاليات "موسم مسرح المضطهدين 2009" تحت عنوان "إرفع صوت- طالب بحقك" بأمسية موسيقية للفنانة الفلسطينية سناء موسى (غناء) بمرافقة محمد موسى (عود وغناء)، وذلك يوم الجمعة الموافق 22.5.09، في تمام الساعة السابعة مساءً، على منصة قصر رام الله الثقافي.

سناء موسى، من مواليد قرية دير الأسد الجليلية، نشأت وترعرعت في بيت موسيقي بدأ من خلاله اتصالها بالغناء الكلاسيكي العربي بشكل عام والشعبي الفلسطيني بشكل خاص.
تنهي سناء في هذه الفترة رسالة الدكتوراة في مجال البيولوجيا الجزيئية، علم الأعصاب في كلية الطب بالجامعة العبرية- القدس.

في عام 2003، تدربت سناء وغنت في جوقة مركز الأرموي (مركز موسيقى المشرق) تحت إشراف الأستاذ خالد جبران، وفي عام 2004 انضمت كمغنية رئيسية إلى فرقة "هومايون" والتي تضم نخبة من خيرة الموسيقيين الفلسطينيين نزار روحانا (عود) ويوسف حبيش (إيقاع).

ومن ثم انضمت عام 2008 إلى فرقة "نوى أثر" المكونة من محمد موسى ولؤي خليفة (عود)، سهيل نصار (قانون) ويوسف حبيش(إيقاعات). فهي تعمل على تقديم الأغاني الشعبية التي تشكل جزءًا من الذاكرة الفلسطينية بطريقة جديدة مع المحافظة على طابعها الشرقي الأصيل.
اشتركت سناء موسى في العديد من العروض الموسيقية المحلية وبتمثيل فلسطين في المهرجانات العالمية.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل سناء في هذه الفترة على تقديم أغنية كلاسيكية للفنانة ماري عكاوي في فيلم "هنا القدس" من إخراج رائد دزدار، وتقوم بالتحضير لجولة عروض في فرنسا، أبزرها عرض في شهر تشرين الثاني 2009، معهد العالم العربي في باريس.


التعليقات