31/10/2010 - 11:02

اليوم: افتتاح المهرجان الدولي للفن الايمائي في شفاعمرو

-

اليوم: افتتاح المهرجان الدولي للفن الايمائي في شفاعمرو
تبدأ في مدينة شفاعمرو، اليوم (الخميس)، أعمال المهرجان الدولي الأول للفن الايمائي، الذي تنظمة مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون على مدار ثلاثة أيام.

وقد وصلت إلى شفاعمرو، امس (الاربعاء) الفرق الفنية الأجنبية المشاركة في المهرجان، فيما ستصل الفرق الاسرائيلية اليوم (الخميس).

وستبدأ فعاليات المهرجان ظهر اليوم بعروض لطلبة المدارس، ثم يجري في الساعة السابعة مساء حفل الافتتاح الرسمي في قاعة البلدية، حيث ستلقى كلمات قصيرة، يشارك في تقديمها رئيس المهرجان الفنان سعيد سلامة، رئيس البلدية عرسان ياسين، رئيس بلدية طمرة، ممثل لجنة المتابعة، عادل أبو الهيجاء، ممثل المؤسسة الشعبية للفنون، غدعون شيرين، ممثل القنصلية الفرنسية فريديرك ماركويت. كما ستقدم مقاطع من التمثيل الصامت يؤديها الفنانون المشاركون في المهرجان، إضافة الى مقطوعات موسيقية وغنائية تقدمها فرقة بيت الموسيقى وجوقة البعث.

وسيقدم خلال أيام المهرجان 35 عرضاً، غالبيتها في قاعات مدينة شفاعمرو، بينما سيقدم عرض واحد في الناصرة، وآخر في حيفا، وثلاثة عروض في كلية مار إلياس في عبلين.

ويشارك من خارج البلاد عشرة فنانين، وعشرة فنانين من الوسط اليهودي، إضافة إلى طلبة مدرسة "مسرح الجسد" الاسرائيلية،. ومن الوسط العربي سيشارك الفنان سعيد سلامة وطلبة مدرسة زيدان سلامة للفن الايمائي، والفنان أسامة مصري والفنان موفق علي، وفرقة مسرح المغار التي ستقدم مسرحية "مرايا" للكاتب أنطوان شلحت.

التعليقات