31/10/2010 - 11:02

تجمع الأدباء والكتّاب الفلسطينيين يمنح عضوية الشرف للراحل ممدوح عدوان

تجمع الأدباء والكتّاب الفلسطينيين يمنح عضوية الشرف للراحل ممدوح عدوان
اعلن تجمع الأدباء والكتّاب الفلسطينيين منح عضوية الشرف للاديب السوري الراحل ممدوح عدوان، الذي رحل هذا الأسبوع بعد صراع مع المرض الخبيث.

واصدر التجمع بيانا نعى فيه الاديب والشاعر الراحل، مؤكدا انحيازه دائماً لقضايا الأمّة ولحريّة الإنسان العربي وحقّه في الحياة الكريمة .

وأضاف البيان: "دائماً كان صوته لفلسطين ، انتمى إليها لا بحكم الولادة على ثراها ، ولكن بالوعي بما تمثّله في حياة الأمة ، ومصيرها ، ومستقبلها .

"في شعره ، ومقالاته ، وروايته الكبيرة ( أعدائي) ، ومسرحه ، ومداخلاته في الندوات والمؤتمرات ، كانت فلسطين حاضرة ، بارزة الحضور .

"إننا ونحن نودّع ممدوح عدوان ، الصديق والأخ ورفيق الدرب ، نعلن أننا فخورون به ، وأن له في قلب فلسطين وشعبها مكانة يستحقها ، هو الذي كتب ذات يوم ( لو كنت فلسطينياً ) ،ومع ذلك فهو العربي الفلسطيني ، المثقف المبدع ، و( لو) لم تحل بينه وبين أن يكون المبدع المقاوم حامل راية فلسطين ، الموجوع دائماً بألمها ومعاناة شعبها .

"ممدوح عدوان ظلّ يبدع حتى اللحظة الأخيرة من منازلته للمرض الخبيث ، هكذا ، كما أهله شعب فلسطين ، الذين اعتزّوا به ، ومحضوه حبّهم واحترامهم .

"إننا وبكل الاعتزاز نعتبر ممدوح عدوان المبدع العربي السوري الكبير واحداً من أخلص أدباء ( فلسطين ) القضيّة وأكثرهم عطاءً .

"سيبقى ممدوح عدوان طاقة كبيرة حاضرة شاحذة للهمم ، بما أبقاه من إبداعات .

"نعتز به مثقفاً شجاعاً عنيداً ونعلن باسم تجمع الأدباء والكتّاب الفلسطينيين منحه عضوية الشرف ، ليكون معنا دائماً نحن المؤمنين بفلسطين ، ووحدة الأمّة ، وبأن الإنسان ولد ليعيش حرّاً سيداً .."

التعليقات