31/10/2010 - 11:02

راجي بطحيش يوقع "غرفة في تل أبيب" في معرض القاهرة

-

راجي بطحيش يوقع
قام الكاتب راجي بطحيش مساء السبت 26/1/2008 بتوقيع كتابه "غرفة في تل أبيب" في جناح المؤسسة العربية للدراسات والنشر في معرض القاهرة الأربعين للكتاب.

وقد حضر التوقيع مجموعة من المثقفين والأدباء والصحفيين المصريين والعرب بمشاركة السيد ماهر الكيالي مدير عام المؤسسة.

يشار إلى أن كتاب غرفة في تل أبيب الصادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت وعمان قد لاقى منذ صدوره في أواسط العام 2007 اهتماما إعلاميا ونقديا ملفتا، حيث نشرت عنه العديد من المقالات والتعليقات لجرأة طرحه وحداثة أسلوبه. فقد تناولته كتابات في كل من صحف " الأخبار " اللبنانية، "القدس العربي" و"الحياة" اللندنية، إضافة إلى "الإتحاد" الإماراتية و"الغد" الأردنية وغيرها..

تتكون مجموعة " غرفة في تل أبيب" من أربعة أبواب : "عن البلاد والفنادق" وهو مجموعة من سبع قصص تدور حول سبع شخوص فلسطينيين يجدون أنفسهم في فنادق، في مدن مختلفة في فلسطين والعالم أثناء الحرب على لبنان –صيف 2006 .

أما الجزء الثاني فهو بعنوان "إخوتي" وهو عبارة عن قصة طويلة من نوعية "النوﭬيل" عن بنت نصراوية كانت قد ماتت بعد ولادتها بعامين وهي تسرد من خلال القصة سيرة إخوتها بعد مماتها على مدار ستين عاما.

أما الجزء الثالث فهو بعنوان "قصيرة...هي" وهو مجموعة من القصص القصيرة جدا والتي تستمد سخريتها بالأساس من تأثير الإعلام المرئي والاستهلاك على حياة البشر وعن السعي القاتل للأفراد نحو حيوات برجوازية في زمن انسحاب الأيديولوجيات العلمانية.

أما الجزء الرابع والأخير فيتكون من مجموعة قصص على نسق "كليلة ودمنة" ولكن بلسان الحشرات الدقيقة جدا والكلاب.

صمم لوحة الغلاف الفنان الفلسطيني ابن مدينة عكا عبد طميش. وقد صمم الغلاف ككل الفنان والشاعر الفلسطيني زهير أبو شايب.

التعليقات