21/07/2011 - 20:16

"الغالبون" لباسل الخطيب: قصص المقاومة اللبنانية في مواجهة إسرائيل

أطلقت المجموعة اللبنانية للإعلام "المنار"، ومركز بيروت الدولي للانتاج والتوزيع الفني، الدراما اللبنانية "الغالبون"، التي تروي بعض قصص المقاومة الوطنية اللبنانية في مواجهة العدو الاسرائيلي.

أطلقت المجموعة اللبنانية للإعلام "المنار"، ومركز بيروت الدولي للانتاج والتوزيع الفني، الدراما اللبنانية "الغالبون"، التي تروي بعض قصص المقاومة الوطنية اللبنانية في مواجهة إسرائيل.

وقال رئيس مجلس إدارة قناة المنار، النائب اللبناني السابق عبد الله قصير، أنه ومن خلال مسلسل الغالبون، "نحاول تقديم قصة من قصص بطولات المقاومة في نضالها، وعملها، وأسطورة صمود الشعب اللبناني الذي وقف إلى جانب المقاومة وصنع الانتصار معها، مشيرا إلى أن المقاومة الاعلامية هي الصدى للفعل المقاوم، وتحمل رسالته إلى العالم، وتحفظ إنجازاته، وتكتب تاريخه وتروج لثقافة المقاومة" على حد تعبيره.

وأوضح أيضا قائلا إن "هذا المسلسل هو وفاء لدماء الشهداء وعرق المجاهدين، وأنات الأسرى والمعتقلين والجرحى"، مشيرًا إلى أن "هذه التجربة، وإن كانت مسبوقة بتجارب أخرى للمقاومات، تميزت عن سابقاتها بمجموعة من المميزات، جعلتها تستحق أن تأخذ حقها في هذا المسلسل الذي يعبر عن بيئتها وعن تجربتها المميزة والفريدة".

ولفت إلى أن هذا العمل الدرامي يشكل ريادة وتميزاً في فضاء الدراما، إذ أنه الانتاج الأكبر والأضخم على الساحة اللبنانية، ومن الانتاجات الكبرى على الساحة العربية.

من جهته، قال مخرج المسلسل، باسل الخطيب، إن هذه الدراما مستوحاة من البيئة الشعبية والنضالية للمقاومة، وتروي بعض قصص المجد والتضحية والإباء للمقاومين، وعائلاتهم، وأهلهم الطيبين الشرفاء، في مواجهة ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وقهره وتعسفه، معلناً أن الدراما ستعرض في خلال شهر رمضان المبارك 2011.

التعليقات