27/11/2011 - 19:36

رام الله: افتتاح ميدان الشاعر محمود درويش

احتفل الفلسطينيون في مدينة رام الله بالضفة الغربية، بافتتاح ميدان يحمل اسم الشاعر الفلسطيني الراحل، محمود درويش. ويأتي افتتاح الميدان بعد ثلاث سنوات من مشاركة درويش في اختيار التصميم الفائز للميدان، حين قررت رام الله، أن تكرم شخصية مهمة في حياتها.

رام الله: افتتاح ميدان الشاعر محمود درويش

 

احتفل الفلسطينيون في مدينة رام الله بالضفة الغربية، بافتتاح ميدان يحمل اسم الشاعر الفلسطيني الراحل، محمود درويش.

ويأتي افتتاح الميدان بعد ثلاث سنوات من مشاركة درويش في اختيار التصميم الفائز للميدان، حين قررت رام الله، أن تكرم شخصية مهمة في حياتها.

ويضم الميدان الذي شارك في حفل افتتاحه عدد كبير من الشخصيات الفلسطينية الرسمية وغير الرسمية، ألواحا زجاجية تتراوح ارتفاعاتها بين 3 و6 أمتار، وسط بركة من الماء تحيط بها الأزهار، إضافة إلى جداريات مستوحاة من قصيدة درويش "سقط الحصان عن القصيدة".

وقال المهندس خليل أبو عرفة خلال حفل افتتاح الميدان: "فكرة تصميم الميدان مستوحاة من روح وأشعار الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، وعكست الشفافية نفسها من خلال ألواح الزجاج المثبتة على قواعد الفولاذ، وسط الماء الذي هو على شكل نبع يردد أبيات درويش: من جبهتي ينشق سيف الضياء، من يدي ينبع النهر".

وأضاف: "حاولنا قدر الإمكان أن يعكس هذا المكان روح الشاعر وشفافيته وبعض أشعاره التي كتبها تعبيرا عن حبه للوطن والشعب".

يُذكر أن درويش توفي عن عمر ناهز 67 عاما، في التاسع من أغسطس/آب عام 2008، بعد إجرائه جراحة بالقلب في الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات