02/03/2015 - 18:32

وسيم خير من بيروت: وجودي في لبنان لكسر وتحدّي الحصار

وقال خير، لـ"عرب 48"، إن "وجودي في لبنان اليوم لهدف كسر وتحدّي الحصار الثقافي والفنّي المفروض والحياتي المفروض علينا نحن الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948".

وسيم خير من بيروت: وجودي في لبنان لكسر وتحدّي الحصار

وصل الفنّان المسرحي الفلسطيني، ابن قرية البقيعة، وسيم خير، يوم أمس الأحد إلى لبنان ليقوم بجولة عروض في بيروت ومخيّمات اللجوء الفلسطينية.

وقال خير، لـ'عرب 48'، إن 'وجودي في لبنان اليوم لهدف كسر وتحدّي الحصار الثقافي والفنّي والحياتي المفروض علينا نحن الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948'.

وأضاف أن 'رسالتي هي أن الفلسطيني في الداخل ما زال صامداً يقاوم ويواجه ويدافع عن أرضه وحقه في التواصل مع وطنه العربي، رسالتي هي رسالة الفلسطيني الشريف الصامد في الأرض'.

وعن بيروت، قال خير لـ'عرب 48'، إنها 'كما تخيّلتها طيلة الوقت، تشبهني بحميميتها وبوجوه أهلها المألوفة والمحبّة. أشعر أنني في حيفا أو الناصرة أو عكا، هي ككل مدننا عربية'.

وأضاف: هذا الشبه إن دل فيدل على شيء واحد ألّا وهو أن هذا الليل الطويل لا بد أن ينجلي، ولا بد للقيد أن ينكسر.

وسيعرض خير مسرحية 'في ظل الشهيد' من تأليف الفنّان الراحل فرانسوا أبو سالم، وبعد عرضين 'في ظل الشهيد' في بيروت، سيباشر خير جولة عروض أطفال وورشات مسرحية في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين من بينهم مخيّم عين الحلوة ومخيّم صبرا وشاتيلا، وستستمر جولة العروض حتى 19 الشهر الجاري.

ومن المقرّر أن يزور خير تونس بعد بيروت، لتقديم عرض مسرح شارع عن معاناة الشعب الفلسطيني وممارسات الإحتلال ضمن المنتدى الاجتماعي برفقة مجموعة من الفنّانين.

 

التعليقات