11/12/2015 - 13:03

"دبي السينمائي" يعرض فيلما كرتونيا عن سيرة "بلال"

عرض مهرجان "دبي السينمائي الدولي" فيلم "بلال" وهو أول فيلم رسوم متحركة عربي طويل. وقال منتج ومخرج العمل أيمن جمال، إن الفيلم "أول عمل سينمائي روائي عربي وسعودي يقدم بالتقنية ثلاثية الأبعاد، وأستغرق الاعداد له وتنفيذه ثمانية أعوام".

"دبي السينمائي" يعرض فيلما كرتونيا عن سيرة "بلال"

عرض مهرجان 'دبي السينمائي الدولي' فيلم 'بلال' وهو أول فيلم رسوم متحركة عربي طويل.

وقال منتج ومخرج العمل أيمن جمال، إن الفيلم 'أول عمل سينمائي روائي عربي وسعودي يقدم بالتقنية ثلاثية الأبعاد، وأستغرق الاعداد له وتنفيذه ثمانية أعوام'.

وتابع جمال، 'الفيلم يطرح تجاريا العام المقبل وهو باللغة الإنجليزية كونه موجها للجمهور الغربي ويقدم للجمهور العربي مترجما، ويتناول سيرة الصحابي 'بلال بن رباح' أول مؤذن في الإسلام، ويحمل الفيلم رسائل إنسانية عن الشجاعة والمحبة والعدل والمساواة'، مشيرا إلى أنه 'يقدم للمراهقين شخصية بطولية لتكون قدوة لهم'.

ويسرد الفيلم قصة حياة الصحابي بلال، 'منذ طفولته في بلاد الحبشة، مرورا ببيعته إلى الصحابي أبي بكر الصديق، وصولاً إلى تحوله إلى أحد أبرز صحابة الرسول محمد، عليه الصلاة والسلام'.

وكتب نص الفيلم 'أليكس كرونمر' و'مايكل وولف'، الحائزين على عدة جوائز عالمية، وعمل على إنتاجه أكثر من 360 فنانا وتقنيا من حول العالم، والذين سبق وأن عملوا على العديد من أفلام هوليوود الناجحة.

وعبّر منتج العمل عن سعادته لإطلاق الفيلم في دبي قائلا: 'يسعدني أن أحتفل بفيلم بلال مع أهل الإمارات في مهرجان دبي السينمائي الدولي. شجاعة وإصرار شخصية بلال أثرت في كل فريق العمل وألهمتنا قصته في أن نقدم أفضل ما عندنا لإبرازه للعالم بالشكل اللائق، وتقديم جودة لم يسبق أن شوهدت من قبل في أفلام من منطقتنا ليحظى بذلك المكانة التي يستحقها بين الأفلام العالمية'.

وقال مسعود أمر الله المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي: 'صُنع فيلم بلال بحرفة فنية عالية، وبشكل رائع حقا، وساهم في صناعته أفضل الفنانين العالميين العاملين بهذا المجال لنكون أمام فيلم مذهل يصل إلى كل الثقافات، خاصة مع موضوعه الذي يتميز بشموليته ليتجاوز بذلك حواجز اللغة والعرق'.

وتابع أمر الله 'نحن سعداء في أن نعرض بلال في دبي، وواثقون بأن هذا الفيلم الملحمي والمؤثر سيلهم جمهور السينما من كل الأعمار، من خلال رسائله الإنسانية الخالدة عن الشجاعة والمحبة'.

التعليقات