10/05/2016 - 17:53

الناصرة: الفلكلور البلغاري على خشبة مار يوسف قريبًا

تصل إلى البلاد، نهاية الأسبوع القادم، فرقة ستراندجا العالمية للغناء والرقص الشعبي الفلكوري البلغاري، وذلك بمبادرة من جمعيّة الصداقة البلغارية الفلسطينية، بمناسبة يوم الثقافة البلغارية والذكرى الخمسين لقيام الفرقة.

الناصرة: الفلكلور البلغاري على خشبة مار يوسف قريبًا

تصل إلى البلاد، نهاية الأسبوع القادم، فرقة 'ستراندجا' العالمية للغناء والرقص الشعبي الفلكوري البلغاري، وذلك بمبادرة من جمعيّة الصداقة البلغارية الفلسطينية،  بمناسبة يوم الثقافة البلغارية والذكرى الخمسين لقيام الفرقة.

وتشمل زيارة الفرقة البلغارية تقديم أربعة عروض في كل من رام الله ونابلس وبيت لحم والناصرة، بهدف تعريف الجمهور الواسع على الفن الشعبي الفلكلوري البلغاري، ولتوثيق العلاقة مع مئات خريجي الجامعات البلغارية في البلاد، كذلك.

وجاء تنظيم العرض الوحيد في مدينة الناصرة، مساء يوم الجمعة الموافق للسابع والعشرين من شهر أيّار/مايو الحالي، في أوديتوريوم مدرسة مار يوسف، بفضل العلاقة المميّزة بين جمعيّة الصداقة البلغارية الفلسطينية ورابطة الخريجين في فلسطين ورابطة الخريجين في الداخل.

وحصلت فرقة 'ستراندجا' البلغارية العالمية على جوائز عالمية خلال مسيرتها الفنيّة، التي تمتد على طول يزيد عن خمسين عامًا من النشاط المتواصل منذ إنطلاقها في العام 1965، بمدينة المصايف المشهورة، بورغاس، على سواحل  البحر الأسود.

اقرأ/ي أيضًا | "خشبة" يستضيف الشاعر المدهون في فلسطين لأول مرة

يذكر أن رابطة الخريجين تعاقدت مع شركة 'إنتاج'، بإدارة المنتج يامن روك، لتنظيم وتسويق العرض.

التعليقات