06/01/2017 - 17:53

"داليدا" في ختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، اليوم الجمعة، الفيلم الفرنسي الإيطالي المشترك "داليدا" لعرضه في حفل ختام المهرجان المقرر في 26 شباط/ فبراير القادم.

اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، اليوم الجمعة، الفيلم الفرنسي الإيطالي المشترك "داليدا" لعرضه في حفل ختام المهرجان المقرر في 26 شباط/ فبراير القادم.

ويتناول فيلم "داليدا"، الذي تم إنتاجه في 2016، قصة حياة المطربة المصرية – الإيطالية الشهيرة الراحلة، التي ولدت في القاهرة، ونالت شهرتها العالمية خلال فترة الستينيات من القرن الماضي، ومن بطولة الممثلة الإيطالية سفيفا ألفيتي وتأليف وإخراج الفرنسية ليزا أزويلوس.

وقال رئيس المهرجان، السيناريست محمد عبد الخالق، إن "اختيار فيلم داليدا للعرض في حفل الختام؛ يرجع لارتباط الشعب المصري بها، وعشقه لأغانيها خاصة التي قدمتها باللغة العربية ومنها أحسن ناس وحلوة يا بلدي".

وأشار عبد الخالق، في بيان له، اليوم، إلى أنه "تم توجيه الدعوة لبطلة الفيلم ومخرجته وشقيق الفنانة الراحلة داليدا لحضور حفل الختام".

وولدت داليدا في حي شبرا شمالي القاهرة عام 1933، وسافرت لاحقا إلى فرنسا حيث اكتسبت شهرتها هناك وقدمت نحو 500 أغنية بالفرنسية والإيطالية والعربية، وحققت ألبوماتها مبيعات تجاوزت 130 مليون نسخة بأنحاء العالم قبل وفاتها منتحرة في 1987 بباريس عبر جرعة كبيرة من الأقراص المهدئة.

وقدمت المطربة الراحلة داليدا للسينما المصرية فيلمين هما "سيجارة وكأس" مع المخرج الراحل نيازي مصطفى سنة 1955، و"اليوم السادس" مع المخرج الراحل يوسف شاهين سنة 1986.

وتقام الدورة الأولى لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في الفترة من 20 إلى 26 شباط/ فبراير المقبل. واختارت إدارته الفيلم المصري "ليلى بنت الصحراء" إنتاج عام 1937 من بطولة وإخراج بهيجة حافظ للعرض في حفل الافتتاح.

 

التعليقات