20/08/2017 - 11:23

اختتام مهرجان "بطوفنا" بمشاركة الآلاف من عرابة والمنطقة

اختتم مساء أمس، السبت، مهرجان "بطوفنا" الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي في سهل البطوف، وسط حضور نحو 12 ألف مشارك.

اختتام مهرجان

اختتام مهرجان "بطوفنا"

اختتم مساء أمس، السبت، مهرجان "بطوفنا" الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي في سهل البطوف، وسط حضور نحو 12 ألف مشارك.

وجاءت فكرة مهرجان البطوف من أحد المزارعين الذي ترك بصمة وبسمة على وجوه الآلاف، لتصبح اليوم حدثا يحتذى به، الأمر الذي عزز الفكرة حتى باتت عملا فنيا تراثيا وثقافيا بامتياز.

وتخلل المهرجان الذي أقيم على مدار 3 أيام متتالية أجواء حافلة بالفعاليات والبرامج الثقافية، التراثية والفنية المتنوعة، كما احتضن أكشاك خاصة تباع فيها منتجات تراثية وأشغال يدوية وأكلات شعبية، بالإضافة إلى فقرات من تقديم مواهب شبابية من عرابة والبطوف.

وشهد اليوم الختامي للمهرجان باقة من الفعاليات بينها فقرة الغناء التراثي بالأعراس، بالإضافة إلى فقرات غنائية من تقديم الفنان هيثم خلايلة الذي ألهب حماس الجمهور من خلال أدائه على خشبة المسرح.

وقال مدير مركز محمود درويش الثقافي في عرابة، الفنان محمود أبو جازي، لـ"عرب 48"، إن "المهرجان كان ناجحا جدا على كافة الأصعدة، خصوصا وأنه استقطب الآلاف من المشاركين ورسم البسمة على وجوههم".

وأكد أنه "بعد 3 سنوات متتالية على إقامة مهرجان بطوفنا، يمكننا القول إنه أصبح تقليدا سنويا، وكلنا أمل أن تكون هناك مشاركة أكبر على صعيد المؤسسات والأطر والجمعيات والسلطات المحلية المختلفة حتى تكون المشاركة أكبر في السنة القادمة".

وأوضح مدير مركز محمود درويش الثقافي أنه على استعداد تام من أجل إيصال المهرجان إلى الساحة الدولية، وذلك من خلال جلب أي فرقة من خارج البلاد للمشاركة في المهرجان.

وختم أبو جازي بالقول إن "الهدف من وراء المهرجان هو تثبيت علاقة الإنسان بالأرض. نشكر كل من ساهم وشارك في إنجاح هذا المهرجان".

التعليقات