01/10/2018 - 15:29

شارل أزنافور: رحيل "فرانك سيناترا" الفرنسي

توفي، اليوم الإثنين، الفنان الفرنسي ذو الأصول الأرمنية شارل أزنافور في فرنسا عن عمر ناهز 94 عاما.

شارل أزنافور: رحيل

(أ ف ب)

رحل اليوم الإثنين، الفنان الفرنسي ذو الأصول الأرمنية شارل أزنافور عن عمر ناهز 94 عاما، في مكان سكنه في جنيف.

ووصف شارل أزنافور بـ"أسطورة الفن الفرنسي"، واشتهرت أغانيه في جميع أنحاء العالم، منها "Emmenez-moi" (خذني)، "Je Me Voyais" (رأيت نفسي) أو "La Boheme" (البوهيمية).

ومنحت قناة "سي إن إن" الأميركة ومجلة التايمز عام 1988، أزنافور لقب "المغني الأكثر تنوعًا من القرن العشرين"، ووصفته "ذي غارديان" بـ"فرانك سيناترا" الفرنسي، إثر إعلان وفاته اليوم.

وسجل أزنافور في رصيده أكثر من 1200 أغنية في سبع لغات مختلفة، بثت في 94 دولة وأكثر من 100 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم، وأكثر من 60 مشاركة في الأفلام الطويلة.

 

أما عن حياة أزنافور الشخصية، فإن عائلته تعتبر عائلة يسارية، إذ أنها تعاونت مع المقاومة ضد النازيين، وكانوا يخبئون يهودًا وشيوعيين في منزلهم، وقال أزنافور مرة إن "اللغة الفرنسية هي لغة العمل، لكن الأرمينية ستبقى دائما لغته الأولى". وتزوج أزنافور ثلاث مرات، ولديه ستة أطفال، ثلاثة من زوجته الأخيرة التي بقي معها 50 عاما وحتى وفاته.

وتواجد أزنافور فى بيروت وشارك السيدة فيروز الغناء، فى ثنائي مشترك باللغة العربية، أثناء إحياء سهرة فنية ضمن مهرجانات مدينة كفر دبيان الصيفية، الواقعة في كسروان بجبل لبنان .

ويعتبر أزنافور رمزًا من رموز الأغنية الفرنسية، وحاز على نجمة باسمه في "ممشى المشاهير" في هوليوود، وضعوها عام 2017.

التعليقات