01/12/2020 - 20:35

مسرح السرايا يختتم مهرجان أيام يافا الثقافية

اختتم مسرح السرايا العربي في يافا، أول من أمس الأحد، نشاطات مهرجان أيام يافا الثقافية بعرض رقمي للفنانة، جيانا غنطوس، وفرقتها الموسيقية.

مسرح السرايا يختتم مهرجان أيام يافا الثقافية

من حفل اختتام المهرجان

اختتم مسرح السرايا العربي في يافا، أول من أمس الأحد، نشاطات مهرجان أيام يافا الثقافية بعرض رقمي للفنانة، جيانا غنطوس، وفرقتها الموسيقية، بحسب ما أفاد المسرح، في بيان، اليوم الثلاثاء.

وكان المهرجان الذي امتد على مدار أربعة أيام، قد تخلل نشاطات مختلفة في مركزها معرض كتاب شاركت به تسع مؤسسات مختلفة.

وبدأ المهرجان نشاطاته يوم الخميس الماضي، بافتتاح معرض الكتاب في مبنى المسرح الواقع في يافا القديمة، واستمر مع انطلاق الفعاليات الرقمية يوم الخميس مساءً في احتفاء بالأديبة، شيخة حليوى وحصولها على جائزة الملتقى للقصة القصيرة.

جانب من معرض الكتاب

ومن ضمن الفعاليات الأدبية الأخرى التي قدمها المهرجان عرض شعري موسيقي للشاعر، محمود أبو عريشة، والعازفان؛ إلياس حدوب وأندريه جبران، وقراءات من نصوص الشاعر السوري الراحل، رياض الصالح الحسين.

ومن ضمن النشاطات، فقرات خصصت لأدب الأطفال شملت "قصص وحكايات" من تقديم الكاتبة، مايا أبو الحيات، وندوة بعنوان "أدب الأطفال المحلي- وين كنا ووين صرنا؟" بمشاركة كل من؛ قاهرة عبد الحي، ولؤي وتد، ومنال صعابنة.

كما تخللت النشاطات الرقمية أمسيات موسيقية إضافية لكل من الفنانين؛ إلياس وكيلة ونانسي حوّا، وسماح مصطفى، والشاب آدم حمد، بالإضافة إلى عرض فيلم الفنان، نضال بدارنة "ناطرين فرج الله"، وقراءات ممسرحة لنصوص كاتبات فلسطينيات من المجموعة القصصية "بلسان مبتورة”.

من فعاليات المهرجان

وعقب رئيس الهيئة الإدارية الشريك لمسرح السرايا، فارس حنانيا، على المهرجان قائلا: "نعتبر الحفاظ على ثقافتنا العربية حية في ظروف كورونا خصوصًا في مدينتنا يافا مسؤولية كبيرة نحملها في مسرح السرايا، ونحن سعداء بالتجاوب الكبير الذي تمثل بحضور جمهور واسع إلى معرض الكتاب وبتفاعل مميز على شبكات التواصل مع نشاطات المهرجان"، مضيفا: "معرض الكتاب كان فرصة مميزة لأن نلتقي جميعنا مجدّدًا في مسرح السرايا ونحن نأمل أن تعود المسارح وجميع المؤسسات الثقافية إلى عملها الاعتيادي بأقرب فرصة".

التعليقات