11/07/2013 - 23:35

لقب بـ "تشارلي شابلن العرب": رحيل الفنان السوري نضال سيرجي

غيب الموت الفنان السوري نضال سيجري، في مدينة اللاذقية السورية، صباح اليوم الخميس، عن عمر يناهز 48 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، الذي أفقده حنجرته.

لقب بـ

غيب الموت الفنان السوري نضال سيجري، في مدينة اللاذقية السورية، صباح اليوم الخميس، عن عمر يناهز 48 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، الذي أفقده حنجرته.

ودخل سيجري إلى قلوب  المشاهدين السوريين والعرب، عبر عدة أدوار كوميدية وإنسانية، قدمها خلال مسيرته الفنية الممتدة على مدى 22 عاما، منذ تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، مطلع العقد التاسع من القرن الماضي.

"تشارلي شابلن العرب"

ولعل أشهر أدواره هو "أسعد خرشوف" في مسلسل "َضيعة ضايعة"، من إخراج الليث حجو، ولقب نضال سيجري بعد هذا الدور بـ "تشارلي شابلن العرب"، وظل التعاون الفني قائماً بينه وبين صديقه، وشريك مشواره الإبداعي حجو، حتى آخر عمل قدماه معًا في مسلسل "سنعود بعد قليل"، الذي بدأ عرضه في شهر رمضان مؤخرًا.

ويحظى الفنان الراحل باحترام  كبير لدى السوريين، بما كان يحمله من رسالة حب واعتدال، وسط الأحداث المريرة التي تشهدها البلاد، فلطالما اتخذ النجم السوري من صفحته على  "فيسبوك" منبرا، لمخاطبة أبناء بلده، ودعوتهم للحوار، ونبذ العنف.

الموقف من الأزمة السورية

وكان سيرجي قد صرح لـ CNN  عام 2012، موضحًا أسباب ابتعاده عن  التصريحات، والمقابلات الإعلامية، بعد أشهر من اندلاع الأزمة في بلاده، ولخص تلك الأسباب بـ "الوجع السوري، الذي أنساه  وجَعَه."

وأضاف وقتها  قائلاً: "الأوضاع التي تمر بها سوريا تلقي بثقلها على الجميع، وكلمة (كيفك؟) باتت السؤال الأكثر تعقيدا بالنسبة لأي سوري."

التعليقات