07/02/2017 - 08:52

مهرجان برلين السينمائي يفتتح باب التذاكر... والمئات ينتظرون

قضى المئات ليلة أمس الإثنين أمام مسرح مهرجان برلين السينمائي السابع والستين، وذلك لضمان الحصول على تذاكر المهرجان، والذي سيفتتح أبوابه الخميس بفيلم "جانجو" للمخرج إتيين كومار، وهو سيرة ذاتية لأسطورة الجاز ولاعب الجيتار، جانجو رينهارت.

مهرجان برلين السينمائي يفتتح باب التذاكر... والمئات ينتظرون

قضى المئات ليلة أمس أمام مسرح مهرجان برلين السينمائي السابع والستين، وذلك لضمان الحصول على تذاكر المهرجان، والذي سيفتتح أبوابه الخميس بفيلم "جانجو" للمخرج إتيين كومار، وهو سيرة ذاتية لأسطورة الجاز ولاعب الجيتار، جانجو رينهارت.

وأمضت مارتينا جروتسكي التي اعتادت على حضور المهرجان السنوي للأفلام في العاصمة الألمانية الليل في مركز المهرجان في "بوتسدامر بلاتز" للحصول على التذاكر لدى طرحها للبيع أمس الاثنين.

وقالت إن برنامج هذا العام يبدو قاتما، إذا لا يحوي سوى القليل من الأفلام الكوميدية.

وقال مدير المهرجان، ديتر كوسليك، الأسبوع الماضي إن المهرجان سيقدم هذا العام تعليقًا في وقته لما يصفه بأنه "رؤيا يومية" للعالم المعاصر.

ولم يردع هجوم شنه إرهابي على سوق لهدايا عيد الميلاد في برلين أودى بحياة 12 شخصًا في كانون الأول/ديسمبر عشاق الأفلام.

وقالت ميريام ليش التي كانت من أوائل من اصطفوا في طابور التذاكر "القضاء واقع واقع. فإن أصابني هنا أمام شباك التذاكر فهذا مؤسف لكني على الأقل كانت أشبع هوايتي".

وأكد جيريمي آندرو الذي كان يحضر المهرجان للعام الثالث أن هذا هو مهرجانه الأثير. وتابع قائلا "إنه مهرجان للجميع... ليس كمهرجان كان أو البندقية. إذا لم تكن تعرف شيئا عن السينما فكل ما عليك أن تأتي إلى مهرجان برلين وتتعرف على الأفلام الجديدة".

التعليقات