12/03/2018 - 17:29

فيلم "بلاك بانثر" يتجاوز حاجز المليار دولار

استطاع الفيلم أن يحقق إيرادات تتجاوز المليار دولار، ليدخل فى منافسة قوية مع مجموعة من الأفلام الشهيرة على لقب أعلى الأفلام إيرادات في تاريخ سينما هوليوود، ليصبح أول قصة بطل خارق يحقق المليار دولار في شباك التذاكر، ويأتي هذا رغم

فيلم

(أ ب)

واصل فيلم الحركة والمغامرة والخيال العلمي بلاك بانثر تصدر إيرادات السينما في أميركا الشمالية للأسبوع الرابع على التوالي. فبعد 25 يوما من العرض فقط، استطاع الفيلم أن يحقق إيرادات تتجاوز المليار دولار، ليدخل فى منافسة قوية مع مجموعة من الأفلام الشهيرة على لقب أعلى الأفلام إيرادات في تاريخ سينما هوليوود، ليصبح أول قصة بطل خارق يحقق المليار دولار في شباك التذاكر، ويأتي هذا رغم كل الحرب التي شُنّت ضده ومحاولات تشويه سمعته.

ووفق "بازفيد" لم يعد هذا الفيلم بعيدا عن فيلم س"ذا دارك نايت" المصنف كأفضل فيلم بطل خارق يركّز على بطل واحد.

وبات الفيلم في المرتبة 16 في قائمة إنتاجات "ديزني" التي تحقق المليار دولار، والفيلم الخامس في شركة "مارفيل"، بعد عدة أفلام من بينها آيون مان.

وقالت "ديزني" إنها تتوقع أن يجني "الفهد الأسود" 500 مليون دولار في نهاية الأسبوع على الصعيد الدولي، مدعوما بالسوق الصينية الضخمة.

ويأتي هذا النجاح رغم هجمة عنصرية تعرّض لها الفيلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى قبل نزوله للقاعات، وشنّها المتصيدون والمنتمون لمجموعات الكراهية واليمين المتطرف.

وعند زيارة صفحة "الفهد الأسود" في قاعدة بيانات أفلام الإنترنت IMDb، لاحظ زوار أن تقييم الفيلم لم يتجاوز 6.7 من أصل 10، رغم أنه تلقى علامات إيجابية من النقاد، وهي حالة نادرة ولا تسير وفق التذبذب الطبيعي للأصوات.

كما تم ربط ملصق فيلم "الفهد الأسود"، في محرك البحث، مع عنوان "كوكب القرود"، واعترفت نسخة "غوغل" الفرنسية بهذا الخلل، قبل أن تعتذر وتصحح الخطأ.

ورغم ذلك أشادت قراءات نقدية متنوّعة بالفيلم. وخصصت المجلة السينمائية الشهرية "بروميير" غلاف عددها الصادر في كانون الثاني 2018 لهذا الفيلم الذي أنتجته "مارفل"، ونشرت حوارًا طويلا مع مخرجه.

بينما وصفه الموقع الإلكتروني "دايلي بيست" بأنه "خطاب حبّ لكلّ أسود"، واعتبرته "رولينغ ستونز"، المجلة الأميركية نصف الشهرية، "تصحيحًا لأعوامٍ من إهمال التنوّع".

ويروي "الفهد الأسود" حكاية الملك تشالا (شادويك بوسمان، 1976)، المتوَّج حديثا على عرش "واكاندا" (دولة خيالية في أفريقيا، متطوّرة تكنولوجيا)، يواجه تحدّيات شتّى من فصائل داخل البلد. ويلعب دور البطولة في الفيلم تشادويك بوزمان ومايكل بي. جوردان ولوبيتا نيونجو وهو من إخراج ريان كوجلر.

 

التعليقات