إليكم قرعة المجموعات المؤهلة لمونديال 2018

سيكون الطريق المؤدي إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا شائكاً جداً بالنسبة إلى فرنسا التي توجت باللقب العالمي عام 1998 وذلك بعد أن أوقعتها القرعة

إليكم قرعة المجموعات المؤهلة لمونديال 2018

من سحب القرعة مساء اليوم (أ ف ب)

سيكون الطريق المؤدي إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا شائكاً جداً بالنسبة إلى فرنسا التي توجت باللقب العالمي عام 1998 وذلك بعد أن أوقعتها القرعة بمجموعة صعبة إلى جانب هولندا ثالثة النسخة الأخيرة والسويد بقيادة نجمها زلاتان ابراهيموفيتش.

ولم ترحم القرعة أيضاً المنتخب الإسباني بطل عام 2010 وأوقعته مع إيطاليا المتوجة باللقب 4 مرات آخرها عام 2006 في مجموعة واحدة.

وكان المنتخب الإسباني قد توج بثلاث بطولات كبرى على التوالي (كأس اوروبا عامي 2008 و2012، وكأس العالم 2010)، قبل أن يخرج بخفي حنين من الدور الأول في مونديال البرازيل 2014.

وتبقى إسبانيا مرجعاً كبيراً في كرة القدم بدليل فوز ممثليها بالمسابقتين الأوروبيتين في الموسم الفائت وهما برشلونة في دوري أبطال أوروبا، واشبيلية في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

ويتأهل متصدر كل من المجموعات التسع إلى النهائيات مباشرة في حين تخوض أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني الملحق في ما بينها.

وكانت فرنسا عانت الأمرين في التصفيات الأخيرة حيث احتاجت إلى الملحق لتخطي عقبة أوكرانيا علماً بأنها خسرت أمامها ذهابا 2-0، قبل أن تفوز عليها 3-0 في باريس.

أما ألمانيا بطلة العالم فوقعت في مجموعة سهلة للغاية وستكون مرشحة بقوة لانتزاع المركز الأول على حساب تشيكيا، ايرلندا الشمالية والنرويج.

والأمر ينطبق على البرتغال بقيادة نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو التي ابتسمت لها القرعة وجاءت مع سويسرا، المجر ولاتفيا.

أما إنجلترا فتواجه جارتها اسكتلندا في أقوى مباريات المجموعة السادسة، الى جانب سلوفاكيا وسلوفينيا.

وشارك في عملية سحب القرعة التي أقيمت في قصر قسطنطين في مدينة سان بطرسبورغ نجوم سابقين وحاليين أبرزهم البرازيلي رونالدو، الكاميروني صامويل ايتو، الإيطالي فابيو كانافارو، الألماني أوليفر بيرهوف والروسي رينات داساييف.

إليكم قرعة مجموعات مونديال 2018:

- المجموعة الأولى: هولندا، فرنسا، السويد، بلغاريا، بيلاروسيا ولوكسمبورغ

- المجموعة الثانية: البرتغال، سويسرا، المجر، جزر فارو، لاتفيا واندورا

- المجموعة الثالثة: ألمانيا، تشيكيا، ايرلندا الشمالية، النرويج، أذربيجان وسان مارينو

- المجموعة الرابعة: ويلز، النمسا، صربيا، جمهورية ايرلندا، مولدافيا وجورجيا

- المجموعة الخامسة: رومانيا، الدانمارك، بولندا، مونتينيغرو، أرمينيا وكازاخستان

- المجموعة السادسة: إنجلترا، سلوفاكيا، اسكتلندا، مالطا، سلوفينيا وليتوانيا

- المجموعة السابعة: إسبانيا، إيطاليا، ألبانيا، إسرائيل، مقدونيا وليشتنشتاين

- المجموعة الثامنة: بلجيكا، البوسنة والهرسك، اليونان، استونيا وقبرص

- المجموعة التاسعة: كرواتيا، ايسلندا، أوكرانيا، تركيا وفنلندا

التعليقات