رسمياً: مصر تستضيف بطولة العالم 2021 لكرة اليد

عادت مصر لتقتنص تنظيم مونديال كرة اليد 2021 للكبار بعد غياب دام نحو 22 عاماً بعد أن حصد الملف المصري

رسمياً: مصر تستضيف بطولة العالم 2021 لكرة اليد

صورة من الاجتماع

عادت مصر لتقتنص تنظيم مونديال كرة اليد 2021 للكبار بعد غياب دام نحو 22 عاماً بعد أن حصد الملف المصري ثقة ودعم وتأييد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي عقدت اليوم، الجمعة، بروسيا .

وتفوق الملف المصري على ملف المجر، والملف المشترك لبولندا والنرويج وذلك بعد رؤية ودراسة الملف الخاص بجميع الدول المرشحة لاستضافة ذلك الحدث العالمي.

وستقام منافسات مرحلة المجموعات للمونديال بالإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة أو الأقصر على أن تقام المراحل النهائية بالقاهرة.

ونظمت مصر مونديال اليد للرجال عام 1999 والذي توّج بلقبه المنتخب السويدي بعد الفوز على روسيا في المباراة النهائية وتعد مصر أول دولة عربية تفوز بتنظيم مونديال اليد مرتين.

ويعد أعظم إنجاز للفراعنة في مونديال اليد هو احتلال المركز الرابع في البطولة التي نظمتها فرنسا عام 2001.

ومن جانبه، أعرب وزير الشباب والرياضي المصري، خالد عبد العزيز، عن سعادته باستضافة هذا الحدث العالمي مشيراً إلى أن الجميع سيعملون على خروج البطولة في أبهى صورها حتى نبرهن للعالم قدرة مصر على استضافة كافة الأحداث الدولية .

وأضاف أن الاستعداد لاستضافة هذا الحدث سيبدأ قريباً وسيتضمن تجهيز الملاعب التي ستقام عليها المباريات بأحدث الإمكانيات بالإضافة إلى تجهيز المدرجات وتأمينها لحضور الجماهير.

وقال إن الملف المصري تم تدعيمه بكافة المعلومات والحيثيات التي جعلته يتفوق على ملفات الدول الأخرى المرشحة لاستضافة المونديال وذلك بسبب إدراك العالم قدرة مصر على تنظيم هذه الأحداث الكبرى.

ومن جانبه، أشاد رئيس اتحاد اليد المصري، خالد حمودة، بالإنجاز الذي تحقق بفوز مصر بتنظيم مونديال اليد الذي يعد من أهم وأكبر الأحداث الرياضية الدولية.

وأضاف أن "إدارة الاتحاد ستعمل خلال الفترة المقبلة على وضع برنامج محدد يساهم في خروج البطولة بصورة مشرفة للرياضة المصرية".

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن فوز بولندا والسويد بحق تنظيم مونديال اليد 2023 بينما تستضيف فرنسا نسخة 2017، وتشترك ألمانيا والدنمارك في تنظيم مونديال 2019.

التعليقات