الفيفا يعلق على قضية المنشطات الروسية

وعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باتخاذ الخطوات الملائمة، بعدما كشف تقرير عن وجود حالات لتناول المنشطات في كرة القدم الروسية ضمن مئات من العينات الإيجابية التي أخفتها موسكو

الفيفا يعلق على قضية المنشطات الروسية

وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو (وكالات)

وعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باتخاذ الخطوات الملائمة، بعدما كشف تقرير عن وجود حالات لتناول المنشطات في كرة القدم الروسية ضمن مئات من العينات الإيجابية التي أخفتها موسكو.

ورغم ذلك لم يعلق الفيفا بشكل مباشر على مزاعم تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بأن فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي أمر بإخفاء حالات لاعبي كرة القدم.

وانصب تقرير اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بقيادة أستاذ القانون الكندي ريتشارد مكلارين على كشف أدلة عن وجود برنامج ممنهج للمنشطات برعاية الدولة خلال أولمبياد سوتشي 2014.

وقال الفيفا في بيان لرويترز "سيطلب الفيفا من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات كل التفاصيل المتعلقة بالحالات الفردية لتعاطي المنشطات في كرة القدم الروسية والتي ذكرت في تقرير مكلارين".

وأضاف "بمجرد أن يحصل الفيفا على هذه المعلومات من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات سيتخذ الخطوات الملائمة".

وذكر التقرير أن 11 لاعبًا روسيًا استفادوا من البرنامج الممنهج للمنشطات برعاية الدولة.

ولم يخرج موتكو، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم 2018 في روسيا، بأي تعليق منذ الإعلان عن تقرير مكلارين.

وردًا على سؤال بشأن موقف موتكو، قال الفيفا "لجنة القيم هي جهة مستقلة بالاتحاد الدولي لكرة القدم وهي وحدها القادرة على اتخاذ الإجراءات المتعلقة بهذا الأمر".

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق من لجنة القيم بالفيفا.

التعليقات