مانشستر سيتي يخرج متعادلا من معقل لايبزيغ

خرج فريق مانشستر سيتي متعادلا من معقل لايبزيغ بهدفٍ لمثله في ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي يخرج متعادلا من معقل لايبزيغ

مانشستر سيتي ولايبزيغ (أرشيف Getty Images)

انتهت مواجهة "ريد بول آرينا" بين لايبزيغ الألماني وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، مساء أمس الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "شامبيونزليغ".

بدأ اللقاء بأفضلية واضحة للسيتي الذي استغل التراجع المبكر لعناصر لايبزيغ، وسيطر هجوميا بفضل تحركات كايل ووكر وجاك غريليتش على الأطراف، ورياض محرز وإلكاي غوندوغان من العمق، وتحركات المهاجم القناص إيرلينغ هالاند الخطيرة.

وأثمرت محاولات سيتي المتواصلة عن هدف جاء بعد تمريرة بالكعب من غوندوغان إلى محرز الذي انسل من بين المدافعين وسدد كرة عانقت الشباك عند الدقيقة 27.

في الشوط الثاني انتفض لايبزيغ وظهر بشكل مغاير لما كان عليه قبل الاستراحة، لينجح في فرض أسلوب هجومي خلق من خلاله عديد الفرص السانحة للتسجيل، والتي كان أخطرها كرة البديل بنغامين هينريش وتصوبية دومنيك سوزبوسلاي.

ومع استمرار الضغط تمكن لايبزيغ من تعديل الكفتين بهدف أحرزه المدافع يوشكو غفارديول إثر ركلة زاوية ارتقى لها الكرواتي عاليا ووضع الكرة برأسية قوية داخل المرمى في الدقيقة 70.

بعد التعادل بحث سيتي عن استعادة التقدم بمحاولات لم تكن بالخطورة اللازمة لهز شباك أصحاب الأرض، لتبقى أمور التأهل إلى الدور القادم معلقة إلى مباراة العودة التي ستقام، يوم الثلاثاء 14 آذار/ مارس المقبل.

وفي نفس التوقيت جرت مواجهة أخرى جمعت إنتر ميلان الإيطالي وبورتو البرتغالي وانتهت بفوز الأول بهدف وقع عليه البلجيكي، روميلو لوكاكو، عند الدقيقة 86.

ولعب إنتر مباراة جيدة على أرضه وبين جماهيره واستحوذ على الكرة بنسبة وصلت إلى 60 بالمئة أمام فريق منظم دفاعيا قدم أداء متوازن لم يتأثر إلى بعد طرد متوسط ميدانه، أوتافيو دا سيلفا، في الدقيقة 78 لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

التعليقات