05/04/2015 - 00:42

ذكرى وفاة لاعب الطيبة وهيب جبارة

صادف أمس السبت، الذكرى الـ18 عشر، لوفاة شهيد الكرة العربية لاعب هـ. الطيبة وهيب جبارة (23 عاما)، والذي توفي أثناء سكتة قلبية ألمت به بمباراة فريقه أمام فريق بني يهودا تل ابيب، ضمن مباريات الدرجة الممتازة (كانت عليا آنذاك)، والتي جرت على

ذكرى وفاة لاعب الطيبة وهيب جبارة

صادف أمس السبت، الذكرى الـ18 عشر، لوفاة شهيد الكرة العربية لاعب هـ. الطيبة وهيب جبارة (23 عاما)، والذي توفي أثناء سكتة قلبية ألمت به بمباراة فريقه أمام فريق بني يهودا تل أبيب، ضمن مباريات الدرجة الممتازة (كانت عليا آنذاك)، والتي جرت على ستاد ملعب السلام في مدينة أم الفحم.

ويذكر الجمهور الطيباوي جيدا هذه المباراة، حين شعر وهيب جبارة بالإرهاق، وطلب من المدرب رفعت ترك إخراجه بتبديل، فأشار رفت ترك للاعب الاحتياط موطي يبريام بعمليات التسخين تمهيدا لدخوله مكان وهيب، إلا أن وهيب سقط أرضا قبل أن ينتهي يبيريام من عمليات التسخين، وحين توجه الحكم إليه وجده يلفظ أنفاسه الأخيرة.

ومن ثم تم استدعاء الإسعاف والطواقم الطبية، التي قدمت لوهيب عمليات الإنعاش إلا أنها لم تسعفه، ليعلن الطاقم الطبي وفاته، وهذه كانت فاجعة للجمهور الطيباوي، وأيضا لمحبي كرة القدم في المجتمع العربي خاصة، ومنذ ذلك اليوم والفريق يحمل اسم وهيب، وهو "هـ. وهيب الطيبة'.

يذكر أن الفريق هبط لعدة درجات متتالية، إلى أن وصل في العام 2003 إلى الدرجة الثانية نتيجة للديون المتراكمة عليه وبالتالي تفككه، علما أن الطيبة تمتلك في هذه الفترة فريقين لكرة القدم، الأول هـ. شباب الطيبة ويلعب في الدرجة الثانية، والثاني أبناء الطيبة ويلعب في الدرجة الثالثة.

التعليقات