مونديال روسيا: ماذا تعرفون عن ملعب "موردوفيا أرينا"؟

مع بدء العد التنازلي على انطلاق نهائيات بطولة كأس العالم المقررة في روسيا من يوم 14 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/يوليو، سنقوم على مدار يومي باستعراض الملاعب المضيفة لأفضل لاعبي

مونديال روسيا: ماذا تعرفون عن ملعب

صور من ملعب "موردوفيا أرينا" (فيفا)

مع بدء العد التنازلي على انطلاق نهائيات بطولة كأس العالم المقررة في روسيا من يوم 14 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/يوليو، سنقوم على مدار يومي باستعراض الملاعب المضيفة لأفضل لاعبي الساحرة المستديرة على الساحة الدولية.

وفي هذا اليوم، سنقدم لمحة عن ملعب "موردوفيا أرينا" الذي سيستضيف 4 مباريات خلال سير العرس الكروي الأكبر على مستوى العالم.


المباريات

سيستضيف ملعب موردوفيا أربع مباريات في نهائيات روسيا 2018، من بينها مباراة بيرو الافتتاحية ضد الدانمارك في 16 حزيران/يونيو.

الطاقة الاستيعابية

خلال نهائيات كأس العالم 2018 FIFA، سيتسع ملعب موردوفيا أرينا لما لا يقل عن 44 ألف متفرج.

الموقع

تم بناء الملعب على سهل نهر إنسار الذي يمر عبر سارانسك وعلى مسافة قريبة من وسط المدينة والمناطق السكنية. كما تقع الكثير من الفنادق والمآثر ومهرجان FIFA للمشجعين بالقرب من ملعب موردوفيا أرينا.

هل تعلم؟

تم تصميم موردوفيا أرينا باستخدام مزيج من اللون البرتقالي والأحمر والأبيض، وذلك في شكل يعكس الفن الشعبي التقليدي لأهالي موردفيا الأصليين.

المباريات الأولى

جرت المباريات الأولى في ملعب موردوفيا المشيّد حديثًا خلال شهري نيسان/أبريل وأيار/مايو من هذا العام، حيث دشّن فريق أف سي موردوفيا المحلي ملعبه الجديد بتعادل سلبي مع زينيت إيجيفسك في 21 نيسان/أبريل، قبل خسارته أمام كاماز نابريجناي تشلني في 4 أيار/مايو، فيما حقق أول فوز له في معقله الجديد يوم 16 أيار/مايو، وكان على حساب سيزران 2003 ضامناً بذلك ارتقاءه لدوري الدرجة الثانية الروسي.

الإرث

بعد نهائيات كأس العالم FIFA، سينتقل أف سي موردوفيا بشكل دائم إلى هذا الملعب. وبالإضافة إلى كرة القدم، تخطط سلطات المدينة والحكومة الإقليمية لتحويل المنشأة إلى أكبر مركز رياضي وترفيهي في جمهورية موردوفيا، حيث سيكون هذا المجمع قادرا على استضافة العديد من الفعاليات والأندية والأكاديميات من مختلف الألعاب الرياضية كما سيكون مسرحا للعديد من الأنشطة الأخرى.

التعليقات