13/05/2012 - 16:18

بعد منع صور الأسرى: جامعة حيفا تمنع افتتاح معرض فوتوغرافي حول "النكبة"

منعت إدارة جامعة حيفا اليوم الأحد، لجنة الطلاب العرب، من افتتاح معرض الصور الذي كان مقررا إقامته اليوم إحياء لذكرى "النكبة"، وتضامنا مع الأسرى الفلسطينيين، الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية .

بعد منع صور الأسرى: جامعة حيفا تمنع افتتاح معرض فوتوغرافي حول

- جامعة حيفا صباح اليوم -

منعت إدارة جامعة حيفا اليوم الأحد، لجنة الطلاب العرب، من افتتاح معرض الصور الذي كان مقررا إقامته اليوم إحياء لذكرى "النكبة"، وتضامنا مع الأسرى الفلسطينيين، الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية .

وكان من المقرر أن يتم افتتاح المعرض اليوم الساعة التاسعة والنصف صباحا، ويستمر حتى الساعة الثانية والنصف ظهرا لمدة يومين متتاليين، إلا أن إدارة الجامعة منعت بطرق غير مفهومة وغير مبررة افتتاح المعرض صباح اليوم، مع العلم أن الجامعة كانت قد أشارت للمنظمين إلى عدم تعليق صور معينة تتعلق بالأسرى، بادعاء أنها تتناول الموضوع من جانب واحد.

وقال إبراهيم خطيب، رئيس لجنة الطلاب العرب: "إن رئيس الجامعة ومسؤولين آخرين في الجامعة، أعلموني بعد توجهي إليهم بأنه لا يسمح لنا بتعليق الصور، وأن عمال الجامعة سيقومون بتعليقها بعد مشاهدة المسؤولين لها مرة أخرى".

وأضاف الخطيب: "وعندما دخلوا إلى مكتبهم لم يسمح لي بالدخول والمشاركة في الجلسة، وبعدها خرج نائب عميد الجامعة وقال لي إنه لا يوجد معرض اليوم، وسيكون هناك اجتماع الليلة القادمة لهيئة الجامعة وسينظر بالأمر، وحسب الاجتماع سيقرر صباح غد إذا كان هناك معرض أم لا، أما اليوم فلا يوجد معرض"، على حد قوله.

ويضيف الخطيب: "نحن نرى أن هذه السياسة هي سياسة عنصرية تتجه نحو تكميم الأفواه، وإرضاء اليمين المتطرف، فقد حسبنا أن الجامعة هو مكان للتعبير عن الرأي، إلا أن الجامعة باتت مقرا لليمين، وهي قاعدة للعمل العنصري ضد مصلحة الطالب العربي، الذي يرى أن القضية الفلسطينية وقضية الأسرى لا تكمن في معرض صور، إنما هي محفورة في قلوبنا، وسنبقى نحن كطلاب عرب مستمرين في متابعة الاجراءات بهذه القضية، ونحن كذلك نوجه من خلال موقفنا هذا ألف تحية لأسرانا البواسل الذين يقبعون في زنازين الاحتلال".

___________________________________________________________________________________

أيضا في عــ48ـرب:

جامعة حيفا تمنع افتتاح معرض فوتوغرافي حول "النكبة"

التعليقات