23/05/2012 - 09:43

جامعة حيفا: مظاهرة ضد سياسة تكميم الأفواه

في ظل تضييق الحريات على العمل الطلابي دعت لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا جمهور الطلاب الأكاديميين للمشاركة في المظاهرة ضد سياسة تكميم الأفواه التي تنتهجها جامعة حيفا

جامعة حيفا: مظاهرة ضد سياسة تكميم الأفواه

في ظل تضييق الحريات على العمل الطلابي دعت لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا جمهور الطلاب الأكاديميين للمشاركة في المظاهرة ضد سياسة تكميم الأفواه التي تنتهجها جامعة حيفا.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة، جرى تعميمه يوم أمس الثلاثاء، "في ظل تصاعد وتيرة التضييق على العمل الطلابي، وما نراه من سياسة تكميم أفواه تنتهجها جامعة حيفا ومع تصاعد التضييق على إحياء ذكرى نكبة شعبنا الفلسطيني والمسّ بهويتنا، تدعوكم لجنة الطلاب العرب إلى المظاهرة الاحتجاجية ضد سياسة تكميم الأفواه والتضييق على إحياء النكبة وضد إلغاء العربية من شعار الجامعة، وذلك يوم الأربعاء (23/05/2012) الساعة 11:40 في مدخل الجامعة بجانب الإشارات الضوئية".

يذكر في هذا السياق أن إدارة جامعة حيفا قد حذفت اللغة العربية من شعارها الجديد الذي أصدرته في الأسابيع الأخيرة بمناسبة الذكر الـ 40 لإنشائها، واكتفت باللغتين العبرية والإنجليزية.

ويظهر الشعار الآن باللغتين العبرية والإنجليزية فقط، في حين أن شعار الجامعة السابق كان يحتوي على اللغة العربية أيضًا، علما أن اللغتين العبرية والعربية تعتبران لغات رسمية في "إسرائيل".

وتبين أن الجامعة تسعى منذ فترة إلى شطب اللغة العربية من شعارها الرسمي، على الرغم من أن الشعار كان مصاغا باللغة العربية منذ فترة زمنية طويلة.
 

التعليقات