03/07/2012 - 10:02

مسجل الجمعيات: لا تعديل يشترط الخدمة المدنية للمترشح لرئاسة لجنة طلاب صفد

وذكرت النائبة زعبي أن المعركة على رفض الخدمة المدنية في أوجها، ونتانياهو يستجيب لضغوطات اليمين الفاشي والمتدينين الذين يعقدون صفقة بينهم وبين نتانياهو، بأن يتنازل نتانياهو عن شرط العقاب الشخصي مقابل فرض الخدمة المدنية على العرب. ومعنى هذا دخولنا إلى حالة من الغليان في الوسط العربي لا نعرف أين ستؤدي

مسجل الجمعيات: لا تعديل يشترط الخدمة المدنية للمترشح لرئاسة لجنة طلاب صفد

تلقت النائبة حنين زعبي ردا على  استفسارها من مسجل الجمعيات ينفي تعديل النظام الداخلي، لجمعية لجنة الطلاب العامة في كلية صفد، بما يتعلق باشتراط الخدمة المدنية أو العسكرية لمن ينوي الترشح لرئاسة لجنة الطلاب العامة .

وكانت قد رشحت معلومات قبل أشهر تفيد بقيام لجنة الطلاب العامة في صفد بتعديل نظامها الداخلي وذلك في اعقاب ازدياد عدد الطلاب العرب في الكلية وتشكليهم منافس قوي للخوض والفوز في معركة رئاسة اللجنة .

وفي تعقيب للنائبة زعبي على الموضوع قالت: " لقد طرقت العنصرية جميع الأبواب حتى أبواب الجامعات. والجواب الذي تلقيناه يعني أن الكلية وفرت على نفسها أجواء من الغليان داخل الجامعة". وأضافت " مطلوب الآن من الطلاب العرب في كلية صفد المزيد من اليقظة والنضال ضد ظواهر العنصرية  وجوهرها، التي حاولت وما زالت في قمع حريتهم في التفكير والتعليم والحلم بمستقبل آمن وعادل " .

وذكرت النائبة زعبي أن المعركة على رفض الخدمة المدنية في أوجها،  ونتانياهو يستجيب لضغوطات اليمين الفاشي والمتدينين الذين يعقدون صفقة بينهم وبين نتانياهو، بأن يتنازل نتانياهو عن شرط العقاب الشخصي مقابل فرض الخدمة المدنية على العرب. ومعنى هذا دخولنا إلى حالة من الغليان في الوسط العربي لا نعرف أين ستؤدي .

التعليقات