30/09/2012 - 16:10

طلاب مدرسة الحكمة يتظاهرون ضد قرار المتابعة: لماذا لم تعلنوا الإضراب؟

تظاهر صباح اليوم الاحد، المئات من طلاب مدرسة الحكمة (جمال طربيه) الثانوية في مدينة سخنين في مدخل بناية المدرسة، إحتجاجا على قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل، بعدم إعلان الإضراب الشامل في ذكرى هبة القدس والأقصى التي راح ضحيتها ثلاثة عشر شهيدا من الداخل الفلسطيني. وطالب الطلاب الذين رفعوا اللافتات على مداخل المدرسة، بإعلان الإضراب يوم غد الاثنين، معلنين عن عدم ذهابهم للمدرسة في هذا اليوم والمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى التي ستجري في سخنين من خلال المسيرة المركزية. ورفع الطلاب العديد من اللافتات المنددة بالموقف الهزيل لقيادة للجنة المتابعة والقيادات العربية والمطالبة الجدية لاعلان الاضراب في هذه المناسبة الوطنية من كل عام، كونها مناسبة مقدسة للشعب الفلسطيني ككل، ورفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية وهتفوا العديد من الهتافات في هذه المناسبة. وفي حديث لموقع عـ48ـرب مع الطالب علي سيد أحمد، احد الطلاب المبادرين للنشاط، قال: "هذا النشاط يأتي تعبيرا عن غضبنا نحن الطلاب في مدرسة جمال طربيه وكل المدارس في سخنين، من عدم إقرار الإضراب هذا العام بمناسبة ذكرى هبة القدس والأقصى وتخليدا لشهدائنا الأبرار، وبدورنا نؤكد أن يوم غدا سيكون هنالك إضراب في المدرسة ينظمه الطلاب أنفسهم، هذا يوم وطني لشعبنا الفلسطيني، ويجب إحيائه بشكل لائق يرتقي لمستوى الحدث".

طلاب مدرسة الحكمة يتظاهرون ضد قرار المتابعة: لماذا لم تعلنوا الإضراب؟

العلم الفلسطيني يُرفرف في مدخل مدرسة جمال طربيه بمدينة سخنين

تظاهر المئات من طلاب مدرسة جمال طربيه الثانوية في سخنين، صباح اليوم، في مدخل المدرسة، مطالبين بإعلان الإضراب العام والشامل يوم غد الإثنين، والذي يصادف الذكرى الثانية عشرة لهبة أكتوبر، والتي استشهد خلالها 13 شابا من أبناء الداخل الفلسطيني عام 2000، الذين انتفضوا مع أبناء شعبهم ضمن انتفاضة القدس والأقصى.

ورفع الطلاب الرايات الفلسطينية ولافتات تندد بعدم إعلان لجنة المتابعة الإضراب، واصفين قرارها بـ "الهزيل"، كما هتفوا للقدس والأقصى والشهداء ولفلسطين.

وأضرب الطلاب عن الحصة الأولى اليوم الأحد، كما أعلنوا عن أنهم سيضربون يوم غد الإثنين، ودعوا إلى المشاركة الفعالة في فعاليات إحياء الذكرى الثانية عشرة لهبة أكتوبر، والتي أعلنت علنها لجنة المتابعة غدا في سخنين.

وفي حديث لموقع عـ48ـرب مع الطالب علي سيد أحمد، أحد الطلاب المتظاهرين، قال: "هذا النشاط يأتي تعبيرا عن غضبنا نحن الطلاب في مدرسة جمال طربيه وكل المدارس في سخنين، من عدم إقرار الإضراب هذا العام بمناسبة ذكرى هبة القدس والأقصى وتخليدا لشهدائنا الأبرار، وبدورنا نؤكد أن يوم غد سيكون هنالك إضراب في المدرسة ينظمه الطلاب أنفسهم، هذا يوم وطني لشعبنا الفلسطيني، ويجب إحياؤه بشكل لائق يرتقي إلى مستوى الحدث، أقلها إعلان الإضراب في هذا اليوم."

التعليقات