07/11/2012 - 16:11

الرينة: مئات الطلاب يوقعون على عريضة ضد الخدمة العسكرية

وقع المئات من الطلاب في المدرسة الثانوية في قرية الرينة على عريضة تؤكد على الرفض القاطع للتجند في صفوف الجيش الإسرائيلي، وتؤكد على الهوية القومية والانتماء للشعب العربي الفلسطيني

الرينة: مئات الطلاب يوقعون على عريضة ضد الخدمة العسكرية

وقع المئات من الطلاب في المدرسة الثانوية في قرية الرينة على عريضة تؤكد على الرفض القاطع للتجند في صفوف الجيش الإسرائيلي، وتؤكد على الهوية القومية والانتماء للشعب العربي الفلسطيني.

وتحت عنوان "انتبه.. بدهن يجندوك" وقع الطلاب على عريضة تؤكد على رفضهم القاطع أن يكونوا أداة أخرى في جيش الاحتلال لقتل أبناء شعبهم.

كما أكد الطلاب من خلال العريضة على أنهم جزء لا يتجزأ من الشعب العربي الفلسطيني في كل مكان، في الداخل وفي الضفة الغربية وقطاع غزة وفي الشتات.

وفي حديثه مع موقع عــ48ـرب أكد نائب رئيس مجلس الطلاب الطالب أمجد حمدان من الصف الثاني عشر على أهمية حملة التواقيع، مشيرا إلى أن الحملة التي تأتي بمبادرة مجلس الطلاب قد ترافقت مع عملية شرح وتوعية حول مخاطر الخدمة العسكرية والخدمة المدنية الإسرائيلية، ومخططات السلطات الإسرائيلية لتفتيت شعبنا إلى طوائف.

وقال حمدان إن "التوقيع على العريضة هو موقف يتماشى مع مواقف لجنة المتابعة العليا والأحزاب العربية وقيادات شعبنا كافة، ونحن نعتز بكل طالب عبر بتوقيعه عن موقف وطني يدل على الحرص على وحدة أبناء شعبنا، ويعتبر مصلحة شعبنا عامة قيمة عليا".

التعليقات