01/05/2013 - 16:26

طلاب مدرسة الجليل في الناصرة يمثلون فلسطين بمنتدى المناظرة لدول آسيا

شارك طلاب من مدرسة الجليل التجريبية في الناصرة للسنة الثانية على التوالي بمنتدى الشبيبة للمناظرة لدول اسيا الذي تقوم بتنظيمه جمعية التربية والمناظرة الدولية "IDEA". اقيم المنتدى هذه السنة في اسيا الوسطى، في قرغيزستان.، لمدة اسبوعين من الثامن وحتى الحادي والعشرين لشهر نيسان.

طلاب مدرسة الجليل في الناصرة يمثلون فلسطين بمنتدى المناظرة لدول آسيا

شارك طلاب من مدرسة الجليل التجريبية في الناصرة للسنة الثانية على التوالي بمنتدى الشبيبة للمناظرة لدول اسيا الذي تقوم بتنظيمه جمعية التربية والمناظرة الدولية "IDEA". اقيم المنتدى هذه السنة  في اسيا الوسطى، في قرغيزستان.، لمدة اسبوعين من الثامن وحتى الحادي والعشرين لشهر نيسان.

رافق الوفد المربية والمدربة نورا منصور من عكا، التي قامت بافتتاح نادي المناظرة في مدرسة الجليل العام الماضي. الوفد يتكون من ثلاثة طلاب من صفوف العواشر: الطالب شادي شريف والطالب محمود طه من العاشر "م"، والطالب محمد ابو ربيع من العاشر "د" والمرشدة المرافقة لورا منصور من عكا. اشترك الوفد في بطولة "كارل بوبر" للمناظرة باللغة الانجليزية في اول اربعة ايام من المنتدى, حيث قاموا بالتنافس مع وفود من دول اخرى.

من ثم شارك الطلاب في المسار التعليمي للمناظرة لمدة اربعة ايام، إذ تم تدريبهم على يد مدربين دوليين باللغة الانجليزية في صف واحد مع طلاب من دول مختلفة، وبعد ذلك قاموا بالاشتراك ببطولة "كارل بوبر" للفرق المختلطة، حيث قاموا بالتناظر مع طلاب  مدارس ثانوية من دول اسيا مثل: طاجكستان، قرغيستان، كازاخستان، كامبوديا، الفيلبين، مونغوليا، بورما، لاوس، ماليزيا، اندونيزيا ودول اخرى.

وقام الطلاب بمناقشة مواضيع مركزية ومعاصرة مثل حرية التعبير، الحريات الالكترونية، الخطابات التحريضية والقرصنة الالكترونية.

وقد أحرز طلاب مدرسة الجليل انجازات عدة، إذ حصل الطالب محمد ابو ربيع على ثالث اكثر طالب متطور خلال المنتدى، وتلقى كأس وميدالية. وقد وصل الطالب شادي شريف الى ربع النهائي في بطولة الفرق المختلطة وحصل على ميدالية أيضا. وقد حصل الطلاب الثلاثة على شهادة تقدير وشكر لاشتراكهم في المنتدى.

تخلل المندى فعاليات ثقافية واجتماعية، إذ قام الوفد بعرض ثقافتهم الفلسطينية، في الأمسية الثقافية من خلال عرض بعض الحلويات الفلسطينية، اللباس الفلسطيني التقليدي ورقصة الدبكة التقليدية مشركين باقي الطلاب في رقصة الدبكة معهم. بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية، كان هناك فعاليات ترفيهية وعروض مواهب حيث قام الطالب محمد ابو ربيع بعرض اغنية "راب" من تأليفه.اضافة لمسابقات معلومات عامة حيث حصل الطالب محمد ابو ربيع على جائزة.

التعليقات